إعلان

خاص- قبل ساعات من بيان ترامب.. المستوطنون الإسرائيليون داخل الأقصى (فيديو)

01:27 م الأربعاء 06 ديسمبر 2017
خاص- قبل ساعات من بيان ترامب.. المستوطنون الإسرائيليون داخل الأقصى (فيديو)

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد زكريا:

حصل مصراوي على مقاطع مصورة من القدس المحتلة بفلسطين، تُظهر انتشار المستوطنين الإسرائيلين في حرم المسجد الأقصى، قبل ساعات من بيان مرتقب يلقيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء.

ويترقب العالم خطابا للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يتوقع أن يعلن فيه مدينة القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، في خطوة نأى أسلافه من الرؤساء الأمريكيين بأنفسهم عنها، منذ منتصف تسعينات القرن الماضي.

ويقول ناشط بحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، إن اقتحام المستوطنين الإسرائيلين لحرم المسجد الأقصى احتاج إلى ترتيبات أمنية من قبل سلطات الإحتلال أولها إفراغه من المصلين وإغلاقه.

ويرجع الناشط الذي فضل عدم ذكر اسمه، إخلاء المسجد الأقصى وإدخال المستوطنين لحرمه، اليوم الأربعاء، إلى قرار سياسي كخطوة استفزازية تأتي في سياق ما ينتظر إعلانه في بيان الرئيس الأمريكي.

وقال مسؤولون في الإدارة الأمريكية إن ترامب سيعترف رسميا بالقدس عاصمة لإسرائيل، بيد أنه لن يعلن نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى المدينة المقدسة على الفور، حسبما أفادت وكالة أسوشيتد برس.

ويتوقع أن تؤجج تلك الخطوة التوتر والاضطرابات في منطقة الشرق الأوسط، وتثير غضب العالمين العربي والإسلامي بالنظر إلى أن المجتمع الدولي لا يعترف بسيادة إسرائيل على كل القدس التي تضم مواقع إسلامية ويهودية ومسيحية مقدسة، كما أن الفلسطينيون يطالبون بالمدينة عاصمة لدولة مستقلة معترف بها دوليا على أساس حدود ما قبل الخامس من يونيو 1967.

وقال أحد مواطني محافظة جنين شمال الضفة الغربية، إن الشارع الفلسطيني في حالة ترقب، قبل ساعات من بيان مرتقب يلقيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الأربعاء، "لكن في حال أعلن ترامب نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس راح يكون انفجار".

اقرأ ايضا:

القدس عربية.. "خذوا حصتكم من دمنا وانصرفوا" (بروفايل)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان