إعلان

بسبب نقص الدواء.. "سبيل" تطبيق هيساعدك تلاقيه

02:09 م الثلاثاء 24 أكتوبر 2017

سبيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-رنا الجميعي:

بسبب نقص الدواء قرر أحمد العناني اللجوء للتكنولوجيا كحل، تلك المُشكلة التي رآها عند الكثير من جيرانه بمدينة بنها، أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي تزخر بتساؤلات الكثير عن الدواء المنقوص، "كتير بلاقي ناس علاجها واقف عشان دوا ب30 جنيه، ممكن يتحوّل المرض اللي ممكن يتعالج لمرض بيموّت".

"سبيل".. هو اسم التطبيق الذي صممه العناني، ساعدته خبرته كمهندس برمجة، ويقول إن أزمة الدواء وضحت أكثر بعد ارتفاع سعر الدولار، يهدف التطبيق كما يذكر العناني إلى الوصول بالدواء للناس بشكل مجاني سواء القادرين أو غير القادرين "لأن فيه ناس معاها تشتري لكن مش متوفر".

ساعد العناني في تصميم التطبيق صديقه العامل بمجال الأدوية، حيث يقوم "سبيل" على تسجيل المستخدم لبيانات الدواء المعروض، وخلال عملية التأكد من سلامة الدواء "بيساعدنى فى فلترة الأدوية المعروضة".

يلتزم التطبيق بوجود بيانات للمستخدم "عنوان الشخص أو طريقة تواصل معاه". لا يقتصر على كونه أفراد فقط، بل بإمكان المؤسسات أو العيادات أو الصيدليات الخيرية من التسجيل "عشان تسهل لهم العثور على الدوا"، كما تقوم تلك المؤسسات بتسجيل "العنوان والمواعيد وأرقام التليفون"، ومن خلال إمكانية العرض والتواصل يصلون إلى مطلبهم، كما بدأ العناني في التواصل مع المؤسسات الخيرية وعرض الفكرة عليهم.

1 (1) copy

ويُضيف صاحب التطبيق أنه يعمل كوسيط أيضًا بين المؤسسة والشخص "اللي رفع الدوا"، حيث يقوم بتوصيل الدواء، وفي الفترة القادمة سيتم جلب مُتطوعين للمساعدة في الخدمة.

يؤكّد العناني من خلال صفحة التطبيق على الفيس بوك على أهمية تأكد الفرد من بيانات الدواء منها؛ التأكد من تاريخ انتهاء الدواء وسلامة العبوة، عدم التبرع بالمراهم والقطرات والعلب المستخدمة، كذلك استشارة أقرب صيدلية لفحص الدواء، غير أن العناني لا يترك الأمر كُلّه للمستخدم، حيث يقوم بعملية ترشيح ايضًا.

تم تصميم التطبيق حديثًا، ويُجمّع العناني الآن بيانات عن مؤسسات خيرية أخرى يمكنه التواصل معها، لا يهدف مهندس البرمجة من هذا التطبيق سوى أن يكون "منظومة شبه كاملة للعلاج بشكل مجاني"، وتمكّن التطبيق من حصد 500 تحميل إلى الآن، وبدأ عدد من المستخدمين في رفع الأدوية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان