إعلان

أبرز 30 كتابًا جديدًا في معرض القاهرة الدولي

07:24 م الأربعاء 04 يناير 2017

معرض القاهرة الدولي

كتبت- نسمة فرج:

يتابع عدد كبير من القراء، استعدادت دور النشر الكبرى لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 48، فيما يقدمونه من إصدارات جديدة للكٌتاب والمترجمين، ونرصد في هذا التقرير أهم الإصدارات التي تم الإعلان عنها حتى الآن.

ويقام معرض الكتاب في أرض المعارض في خلال الفترة من 27 يناير القادم حتى يوم 10 فبراير، وضيف الشرف هذه الدورة المملكة المغربية.

وأعلنت دار الشروق للنشر عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك"، أنها سوف تصدر كتاب "اللغز وراء السطور" حول تقنيات الكتابة والمشكلات التى تواجه للدكتور أحمد خالد توفيق، و رواية بعنوان "بليغ" للكاتب طلال فيصل، ومجموعة قصصية بعنوان "من الشباك" للكاتب أحمد خير الدين، ورواية بعنوان "الوشم الأبيض" للكاتب أسامة علام.

وقد صرح هاني عبد الله، مدير دار الرواق للنشر لمصراوي بأنه سوف يصدر 15 كتابًا جديدًا في المعرض هذا العام بأسعار تتراوح بين 25 إلى 40 جنيه.

ومن الإصدارات الجديدة لدار الرواق رواية "أنت" لممحمد صادق" و"أسطورة علي الزبيق" للمخرج خالد المهدي، بالإضافة إلى روايات جديدة لشيرين هنائي وإبراهيم المحلاوي والكاتب الساخر محمد جلال.

أما الدار المصرية اللبنانية للنشر، فالأعمال المقرر أن تصدر هي رواية "أيام الكوثر" للكاتب والصحفي علي عطا، رواية "مدن السور" للكاتبة هالة البدري، ورواية "العسل المر" للكاتب الراحل يوسف عز الدين عيسي، التي سبق وأن صدرت من قبل، ورواية "حارس الفيسبوك" للكاتب شريف صالح.

ومن بين إصدارات دار الكرمة للنشر رواية بعنوان "كل هذا الهراء" للكاتب الدكتور عز الدين شكرى فشير، وكتاب بعنوان "العالم 2050" للكاتب والمفكر الكبير الدكتور جلال أمين، ولإصدار الترجمة العربية لكتاب بعنوان "جونى آيف.. العبقرى وراء أبل"، للمؤلف لينادر كينى، والذى نقله إلى اللغة العربية المترجم أحمد محمود.

أما عن دار التنوير للنشر،فقد صرح شريف جوزيف رزق، مدير الدار انه سيصدر 20 كتابًا جديدًا، بخصومات تبدأ من 30%، ومن الكتب التي سوف يتم إصدارها رواية "أخيلة الظل" للكاتبة منصورة عز الدين".

أما دار دوّن للنشر، فسوف تصدر رواية للكاتب باسم شرف بعنوان "جرسون"، وديوان شعر بعنوان "قانون الجاذبية" للشاعر سالم الشهبانى، ديوان شعر بعنوان "مثلاً" للشاعر عمرو حسن.

وأعلنت دار نشر كيان عبر صفحتها عدد من اصداراتها الجديدة في معرض الكتاب ومنها رواية "تيلاندسيا" لسلمى الغزاوي، و"السفير التيه" لمحمد إبراهيم، و"أخر لحظات الإزعاج" لوائل عبد الرحمن، و "لا أحد يتعلم من التاريخ" لبيشوي القمص، و"نساء الكرملين" لأحمد الخميسي، ومجموعة قصصية" حائط غاندي" للكاتبة عزة رشاد، و"كراسة السعادة الزوجية .. شريك الحياة" لأدهم هلالي، و"كبسولات تربوية " للكاتبة ومستشارة العلاقات الأسرية فاطمة المهدي.

وتصدر دار توبقال للنشر، رواية بعنوان "رسائل سبتمبر" للكاتب أحمد عبد المنعم رمضان، كما يصدر للكاتبة نور عزام، عن دار السراج للنشر، رواية بعنوان "للعشق ألحان أخرى".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان