إعلان

غدًا.. "الأعلى للثقافة" يطلق الدوري الثقافي بالتعاون مع مؤسسة بتانة

10:22 م الإثنين 05 سبتمبر 2016

الدكتورة أمل الصبان، أمين عام المجلس الاعلى الثقاف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نسمة فرج:

تُقيم الدكتورة أمل الصبان، أمين عام المجلس الاعلى الثقافة، مؤتمراً صحفياً فى الرابعة والنصف من مساء غد الثلاثاء ، تعلن فيه عن تدشين الدورة الاولى 2016 / 2017 من الدورى الثقافى المصرى، والذى تنظمه وزارة الثقافة لاول مرة.

وقالت الصبان - في بيان لها اليوم الاثنين - إن الدوري يأتي ترجمة لرؤية المجلس في تجاوز أسوار المباني والقاعات المغلقة، والسعى للوصول إلى خطاب ثقافي هادف، معتدل، ومعد بعناية إلى كل ربوع وقرى ونجوع المجتمع المصري.

من جانبه، قال الدكتور عاطف عبيد، صاحب فكرة الدوري الثقافي المصري، أن الدوري يهدف إلى تطبيق شعار بتانة، أن الحل الأمثل لكافة العقبات والمشكلات المجتمعية هو حل ثقافي بالدرجة الأولى "فتغيير الفكر أساس تغيير المستقبل"، حسب قوله.

وأوضحت الدكتورة فينوس فؤاد، رئيس الادارة المركزية للشئون الأدبية والمسابقات، أن فكرة الدورى تتناغم مع سياسة الإدارة في تنظيم مسابقات ثقافية متطورة تهدف الى الكشف عن مواهب جديدة فى المجتمع المصرى بكافة فئاته العمرية والمجتمعية وتعيد حراك الساحة الثقافية والتنافس المستمر بين الشباب كما تدعم مفهوم النشر الاليكترونى ليصل الى اكبر عدد من المتنافسين والمتلقين على حد السواء "والدورى الثقافى هو نوع جديد من نوعه غير معتاد فى الساحة الثقافية المصرية وهذا النوع من المسابقات يأتى تطوراً طبيعياً، ومواكبة للتغيرات التقنية والعقلية الحالية.

وأشارت إلى أنه يسعى إلى تحقيق دمقرطة الثقافة، والخروج بالثقافة إلى خارج القاعات المغلقة وطرق التواصل التقليدية والوصول إلى الأطراف المهمشة فى قرى مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان