إعلان

اليوم..تدشين منتدى الشاعر الكبير محمد عفيفي مطر للثقافة

05:19 م الإثنين 01 أغسطس 2016

الشاعر الراحل محمد عفيفي مطر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

يعقد اليوم الاثنين منتدى الشاعر الراحل محمد عفيفي مطر للثقافة والفنون في اتليه العرب -جاليري "ضي" بمنطقة المهندسين بالجيزة.

ويشمل التدشين أمسية ثقافية مهداة إلى روح الشاعر الكبير يتحدث فيها الناقد الدكتور شاكر عبد الحميد، والقاص سعيد الكفراوي، والشعراء رفعت سلام و فريد أبو سعدة ومحمد عيد ابراهيم وفتحي عبد الله، والروائي وحيد الطويلة والشاعر السعودي هاشم الجحدلي والناقدان شريف رزق، والدكتور شوكت المصري.

ويقدم المخرج شفيع شلبي ثلاثة مقاطع من أفلامه التي ابدعها في اطار سينما المؤلف، وتحدث فيها الشاعر الكبير عفيفي مطر ويصاحب الأمسية أيضا معرضا للفن التشكيلي يضم أعمالا فنية عن عفيفي مطر بإبداع فنانين مصريين وسعوديين كما تقدم الفنانة التشكيلية شروق قنديل عملا فنيا تشكيليا مستوحى من دواوين عفيفي مطر وقصائده.

عفيفي مطر، تخرج في كلية الآداب قسم الفلسفة، وحصل على جائزة الدولة التشجيعية في الشعر عام 1989 وحصل على التقديرية 2006 وصدرت أعماله الكاملة عن دار الشروق عام 2000 .

يعتبر مطر من أبرز شعراء جيل الستينات، وتنوّعت مجالات عطائه بين المقالات النقدية وقصص الأطفال وترجمة الشعر، وفاز بجوائز عديدة منها جائزة سلطان العويس في 1999. ومن دواوين عفيفي مطر "الجوع والقمر"، "ويتحدث الطمي"، ورباعية 'الفرح'، ، واحتفالية 'المومياء المتوحشة'، و "
أنت واحدها وهي أعضاؤك انتثرت" و " شهادة البكاء في زمن الضحك".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان