إعلان

انطلاق فعاليات مهرجان "رمضان زمان" بشارع المعز

07:50 م الخميس 02 يونيو 2016

مهرجان رمضان زمان بشارع المعز

القاهرة - (أ ش أ):

انطلقت، اليوم الخميس، فعاليات احتفالية "مهرجان رمضان زمان"، التي ينظمها متحف النسيج المصري بشارع المعز، بمناسبة قرب حلول شهر رمضان الكريم، وذلك تحت رعاية وزير الآثار الدكتور خالد العناني.

وتتضمن الاحتفالية مجموعة من الفعاليات، من بينها جولة إرشادية داخل المتحف لـ25 طفلا، وإقامة ورش فنية لصناعة الفوانيس، وتجميع 200 طفل أمام باب الفتوح، ثم جولة بشارع المعز للأطفال بالزي الأبيض والفوانيس، يتقدمهم المسحراتي علي حصان مزين، للإعلان عن حلول شهر رمضان المبارك، وتنتهي عند متحف النسيج المصري، لاستكمال الأجواء الرمضانية؛ بتوزيع الحلوى الرمضانية على الأطفال.

كما تتضمن الاحتفالية مجموعة من الفقرات الفنية في ساحة الناصر محمد بن قلاوون، تتضمن عرض للتنورة، وفقرة للإنشاد الديني والابتهالات الخاصة بشهر رمضان الكريم.

من جانبها، أوضحت رئيس قطاع المتاحف بوزارة الآثار إلهام صلاح أن هذه الاحتفالية التي تأتي بالتنسيق مع إدارة القاهرة التاريخية، وجمعية مصر الإرادة وشرطة السياحة والآثار تهدف إلى تعريف المجتمع المصري بالعادات الشعبية الرمضانية القديمة، في محاولة للحفاظ على هذا الإرث الشعبي من الاندثار، ومحاولة إحيائها من جديد.

وأكدت أن وزارة الآثار تعمل على تفعيل الدور المجتمعي للمتاحف المصرية بجميع أنحاء الجمهورية؛ بما يساهم في نشر الوعي الأثري، وتعريف مختلف الفئات المجتمعية، وخاصة الأطفال، بتاريخهم ومورثاتهم الثقافية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان