إعلان

جدل في البرلمان بشأن تحذيرات السيسي من مخاطر تشكيل المجلس للحكومة

08:54 م الأربعاء 24 فبراير 2016

جدل في البرلمان بشأن تحذيرات السيسي من مخاطر تشكيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد علي:

تباينت ردود فعل عدد من أعضاء مجلس النواب بشأن تحذير الرئيس عبدالفتاح السيسي للمجلس بشأن تشكيل البرلمان للحكومة، حيث رأى البعض أنه سيجدد الثقة فى حكومة المهندس شريف إسماعيل مع وضع عدد من المعايير، بينما أكد البعض الآخر أنه لن يجدد الثقة فى الحكومة قبل الاستماع لبرنامجها وتقييمه أولًا .

وقال النائب هانب مرجان، إنه لا يرفض دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسى بتجديد الثقة فى الحكومة، ولكنه لن يصوت لصالحها قبل أن تعرض برنامجها ثم بعدها يقرر بشكل نهائي أن كان سيصوت لها أم لا، لافتا إلى أنه سيكون حريص على معرفة مدى التزام برنامج الحكومة بالعدالة الاجتماعية.


من جانبه، قال النائب عاطف مخاليف، عضو المجلس عن حزب المصريين الأحرار، إن الرئيس لم يضغط على البرلمان بذلك المطلب، مؤكدًا أنه مع تجديد الثقة فى الحكومة مع ضرورة تصحيح مسار 3 وزارات وهي الصحة، والداحلية، والتموين حيث يجب على وزير الداخلية إعادة هيكلة الوزارة والقضاء على الفجوة بين الضباط والأمناء.

وطالب مخاليف، وزير الصحة الصحة بضرورة، أن يعتمد أداء الوزارة على الأداء الهرمي وليس المقلوب حيث يعتمد على الممرضين أكثر من الأطباء.

وأوضح النائب عمرو أبو اليزيد، عضو المجلس عن حزب الوفد بدائرة بولاق الدكرور، أن البرلمان هو صاحب الحق فى تجديد الثقة فى الحكومة الحالية من عدمه.

وأضاف أنه لا يستطيع أحد ان يضغط على نواب البرلمان من أجل الموافقة على تشكيل الحكومة، دون أن يكون المجلس مقتنع ببرنامجها.

وذكر أبو اليزيد، أن البرلمان حال اقتناعه ببرنامج الحكومة بحل مشكلات المواطنين، سيجدد الثقة فيها وأن حال عدم إقناعه ببرنامجها سيرفض المجلس تجديد الثقة فيها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان