إعلان

اكتشاف أوانٍ بها بقايا طعام تعود للعصر البرونزي في انجلترا

03:20 م الأربعاء 13 يناير 2016

اكتشاف أوانٍ بها بقايا طعام تعود للعصر البرونزي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (د ب أ):

يحتفل باحثون من جامعة كامبريدج البريطانية اليوم الأربعاء، في لندن بالاكتشاف العلمي النادر الذي نجحوا في تحقيقه أمس الأول الاثنين حيث قالوا إنهم عثروا على آثار منطقة سكنية في إنجلترا تعود للعصر البرونزي وإن هذه الآثار لا تزال بحالة جيدة.

ومن بين هذه الآثار التي اكتشفها الباحثون بالقرب من مدينة بيتربرة شرق بريطانيا أوان لا تزال تحتفظ ببقايا طعام وكذلك أقمشة و قصعات طعام خشبية و حبات لآلئ بلورية يفترض أنها كانت مربوطة فيما يشبه العقد.

وكانت هذه المقتنيات في مساكن من الخشب والقش ثبتت فوق دعائم خشبية على أحد الأنهار ونشبت فيها النيران قبل نحو 3000 عام حسبما ذكرت جامعة كامبريدج في وقت سابق.

ونقلت وكالة أنباء بي ايه للأنباء عن مارك كنيات، مسؤول فريق الحفريات صاحب الكشف، قوله: "هذه هي المرة الأولى في التاريخ البريطاني التي نكتشف فيها منزلا مستديرا يعود للعصر البرونزي.. سنرى ماذا كان يقتني أصحاب المنزل وماذا كانوا يأكلون يوم نشبت النيران في منزلهم".

وأشارت الجامعة إلى أن باحثيها انتهوا حتى الآن من نصف أعمال الحفر والتنقيب عن آثار في المنطقة التي تبلغ مساحتها 1100 متر ضمن مشروع "ماست فارم بروجكت" العلمي.

ورجح كنيات أن يكون أصحاب هذا المسكن قد اضطروا لترك كل مقتنياتهم عندما اشتعلت النيران في المسكن وقال إن الباحثين لا يعرفون ما إذا كان الحريق بسبب حادث أم أنه كان بفعل السكان أنفسهم أو بفعل أعدائهم.

كما أوضح كنيات أنه لا تزال هناك آثار أقدام في المسكن المحترق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان