إعلان

"كل رجال السويس".. كتاب يكشف أسرار الفدائيين في أكتوبر

09:43 م الأربعاء 30 سبتمبر 2015

كتاب كل رجال السويس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة -(مصراوي):

تستعد دار كنوز للنشر والتوزيع لإصدار كتاب "كل رجال السويس" للصحفي محمد أبو ليلة، وسيصدر الكتاب الذي يكشف أسرار الفدائيين في مدينة السويس وقت حرب أكتوبر والاستنزاف بالتزامن مع الذكرى الثانية والأربعين لنصر أكتوبر المجيد والمقرر الاحتفال بها خلال أيام.

أبطال كتاب "كل رجال السويس" مهنتهم الحياة لا السلاح، وفي لحظة الخطر، تحولوا إلى مقاتلين وفدائيين من طراز لا يتكرر، فهم قطعة من قلب مصر، ومن صلب جيناتها العبقرية، ومن مدينة السويس على الخط الأمامي للمقاومة، يكدحون ويمرحون، يعانون ويفرحون، لكنهم لا يتخلفون أبدا عن دفع ضرائب الدم، وترك بيوت السكينة إلى لهيب النيران، تصهرهم المحن، وتخلقهم خلقاً جديداً، ويصنعون البطولات المذهلة كأنها من عادات الحياة اليومية.

وعن رأيه في الكتاب، قال الكاتب الصحفي عبد الحليم قنديل إن "أبو ليلة" يقدم في كتابه وقائع التاريخ المنسي، ويذكر القراء بأبطال السويس المحجوبين عن الضوء، بينما هم الذين صنعوا لهذا البلد ضوء النهار، وكانوا الشعلة الموقدة في ظلام ليل الهزائم الثقيلة العابرة.

الجدير بالذكر أن الكاتب هو محمد رضا أبو ليلة، صحفي شاب من مواليد محافظة الغربية عام 1990، درس الصحافة وحصل على ليسانس آداب من جامعة طنطا عام 2011، نشر عددا كبيرا من التحقيقات الصحفية في أكثر من صحيفة مصرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان