إعلان

عصابة فجرت 13 ماكينة صرف آلي ولم تغنم يورو واحد

09:51 م الأربعاء 23 ديسمبر 2015

عصابة فجرت 13 ماكينة صرف آلي ولم تغنم يورو واحد

دورستن - (د ب أ):

نجحت الشرطة الألمانية بعد فترة من المراقبة الهاتفية والتحقيقات السرية في القبض على عصابة متخصصة في سرقة ماكينات الصرف الآلي من خلال تفجير إطارها الحديدي الخارجي.

وقالت الشرطة الجنائية والادعاء العام بمدينة دوسلدورف اليوم الأربعاء إن العصابة مسؤولة عن تفجير 13 ماكينة صرف آلي أكثرها في مدينة نيدرراين بولاية شمال الراين فيستفاليا غرب ألمانيا.

غير أن الشرطة والادعاء العام أوضحا أن العصابة لم تنجح في أي من هذه الحالات في الحصول على أي أموال من هذه التفجيرات وذلك لأن العصابة لم تكن تعمل بشكل احترافي وأن هذه التفجيرات تسببت فقط في خسائر مادية بالملايين.

شهدت الأشهر الماضية تفجير أكثر من 60 ماكينة صرف آلي في ولاية شمال الراين فيستفاليا وحدها يعتقد المحققون أن عصابتين من هولندا مسؤولتان عن تفجير جزء منها.

وكان الرجال الثلاثة الذين ألقي القبض عليهم صباح اليوم الأربعاء بمدينة دورستن بولاية شمال الراين فيستفاليا يجلسون في سيارة على بعد نحو 30 مترا من مكان جريمتهم التالية وهي رقم 14 بعد ان تعقبهم رجال الشرطة متنكرين لمدة ساعات عبر طرق الولاية.

وكان آخر تفجير نفذته العصابة أمس الثلاثاء مفزعا للمحققين حيث بلغ من القوة ما تسبب في تدمير الجزء الأمامي لفرع أحد البنوك بمدينة نيته تال بالولاية مما تسبب في إحداث أضرار مادية جسيمة رغم أن حصيلة العصابة من الغنائم جراء هذه العملية كان صفرا أيضا.

وكانت سيارة أحد الجناة و جهاز هاتفه المحمول خيطا قاد الشرطة للجناة.

وأوضحت الشرطة أن الرجال الثلاثة معروفون بالفعل لديها وأن أحدهم أدين من قبل في جريمة تعدي.

وأفادت الشرطة الجنائية بمدينة دوسلدورف، عاصمة الولاية، بأن الرجال الثلاثة ينتمون الى عصابة بمنطقة كليفه بالولاية متهمة بتفجير عدة ماكينات للصرف الآلي منذ مارس عام 2015.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان