إعلان

بالفيديو - قصة الشاب "محمد".. هزمه السرطان.. وخذلته الدولة: "نفسي أتعالج"

12:03 ص السبت 12 ديسمبر 2015

الشاب محمد سيد حسين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

لم يكن يتخيل "محمد" الشاب العشريني أن أحلامه ستتحطم على صخرة آلام الواقع، فأحلامه التي نسجها من زواج واولاد كان يتمنى ان يراهم، ذهبت أدراج الرياح، بعدما أصابه المرض الخبيث في ظهره، أصيب بِوَرَمْ سرطاني على الحبل الشوكي منذ خمسة أعوام تقريبًا أفقده القدرة على الحركة تمامًا.

بدأ محمد صراعه مع المرض عام 2010؛ حيث أصيب بورم على الحبل الشوكي ولكن في يونيو عام 2010؛ استطاع التخلص منه عن طريق تدخل جراحي، حيث قام باستئصال الورم في مستشفى (النيل) وبعد العملية خضع لبعض جلسات العلاج الطبيعي وبدأت حالته تتحسن يومًا بعد يوم.

استطاع "محمد" السير بمساعدة عصا يتسند عليها وبدأت الحياة تعود إلى طبيعتها، ولكن فجأة وبدون مقدمات تدهورت حالته وأصبح عاجزًا عن الحركة نهائيًا ولا يستطيع التحكم تمامًا في الجزء الأسفل من جسده.

فى ديسمبر من عام 2013؛ خضع محمد إلى عملية استئصال للورم مرة أخرى بمستشفى (سيد جلال) ولكن بعد هذه العملية تدهورت حالته، ولكن كل هذه لم يفقده الأمل بتاتًا؛ فبدأ هو وأصدقائه بالبحث عن مراكز عالمية تستطيع زرع خلايا جذعية بعدما فقدوا الأمل فب زراعة هذه الخلايا بمصر، حيث أخبرهم الأطباء بأنه لا توجد مثل هذه العمليات بمصر حتى الآن.. وبعد بحثهم عن طريق الإنترنت توصلوا إلى مركز (بُخُوة) الصيني وتواصلوا معه فورًا وأرسلوا له تقارير تصف الحالة تفصيليًا وكان رد المركز بأنهم قاموا بزرعة هذه الخلايا أكثر من 500 مرة وأن محمد يتمتع بصحة بدنية جيدة وعمره الصغير سيساهم كثيرًا في نجاح العملية، التي سوف تتكلف ما يقرب من 29 ألف دولار، إلا أن ظروفه حالت دون تحقيق أمله في العلاج، خاصة بعد فشله في الحصول من دعم من الدولة لإكمال العلاج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان