إعلان

ممثلو 22 دولة إفريقية مشاركة في مؤتمر "الكبد" يزورون الأهرامات

11:55 م الخميس 10 ديسمبر 2015

الاهرمات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

نظمت اللجنة العليا المنظمة لفعاليات المؤتمر الأول للاتحاد الإفريقى لجمعيات رعاية مرضى الفيروسات الكبدية، الذى تنطلق فعالياته بعد غد السبت، يوما سياحيا الخميس لضيوف المؤتمر الممثلين لـ 22 دولة إفريقية لتعريفهم بأهم معالم مصر التاريخية، وأهمها الأهرامات والمتحف المصري بميدان التحرير.

وأكد الدكتور جمال شيحة، رئيس مجلس إدارة جمعية رعاية مرضى الفيروسات الكبدية بمحافظة الدقهلية المنظمة للمؤتمر، أن تنظيم تلك الرحلة السياحية يأتى في إطار إرسال رسالة للعالم من خلال هؤلاء الضيوف بأن مصر بلد الأمن والأمان، والتأكيد على أن المنظمين للمؤتمر يدعمون بشدة خطوات عودة السياحة إلى مصر .

وأوضح أن المؤتمر يستهدف دعم عودة السياحة إلى جانب ما يتوقع أن يحققه من إنجاز في مجال عودة ريادة مصر الطبية للقارة الإفريقية حيث يشارك فيه وفود من 45 منظمة طبية أهلية تمثل 20 دولة افريقية، ويقام تحت شعار "إفريقيا خالية من الفيروسات الكبدية".

من جانبهم، أكد ضيوف المؤتمر الأفارقة خلال زيارتهم للأهرامات والمتحف المصرى أن مصر بلد الحضارة بلد التاريخ هي الأجدر على امتلاك زمام المبادرة لحل كل المشكلات الطبية بالقارة الأفريقية.

وأعرب دان جواما، ممثل أفريقيا لدى المنظمة الدولية لأمراض الكبد عن انبهاره بالحضارة المصرية القديمة، وقال "عشت اليوم حلما جميلا، وما شاهدته بعينى اليوم أكد لى أن مصر بلد الأمان".

وأكد الدكتور محمد عبد الحي، ممثل الجمعية الموريتانية لمكافحة الأمراض الفيروسية، إعجابه الشديد بما شاهده من آثار ، موضحا أنها المرة الأولى التى يتاح له فيها زيارة معالم القاهرة الأثرية ومعجزة العالم أهرامات الجيزة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان