إعلان

عمال ''سعودي'' يترقبون ''الجرد'' وينتظرون عودتهم للعمل

10:05 م الإثنين 16 يونيو 2014

عمال ''سعودي'' يترقبون ''الجرد'' وينتظرون عودتهم ل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - يسرا سلامة:

من أمام أحد أفرع محل ''سعودي'' الشهير بالدقي، تراصت بعض قوات الأمن على مداخله، لتغلق الباب أمام المستهلكين من ناحية، والعاملين بالمحل من ناحية أخرى ، لحين الانتهاء من جرد البضاعة، تنفيذًا للحكم القضائي الصادر في سبتمبر 2013 بحظر أموال جماعة الإخوان المحظورة، بعد توصل الأجهزة الأمنية لضلوع مالك ''سعودي'' في أنشطتها.

وأمام قوات الأمن، وقف ''إبراهيم، ومحمود، ومحمد''، ثلاثة من العاملين في ''سعودي'' حول دراجة بخارية تخص أحدهم، و''محمود'' لا يزال يرتدي سترة عمله، والتي تحمل شعار ''سعودي'' على أمل استئناف العمل مرة أخرى، عقب انتهاء جرد البضائع الذي يأخذ فترة أقصاها أربعة أيام.

العمل متوقف على مدار يومين، إثر قدوم قوات الأمن والنيابة لجرد البضائع، والعمال ينتظرون أمام مقر عملهم بعد 7 سنوات تربطهم بالمكان، على أمل أن يعود مرة أخرى، ملامح الخوف كاميرات الصحفيين والإعلاميين ترتسم على وجوههم: يقول أحدهم ''مفيش حد يعرف مصير 1400 عامل في هذا الفرع وحده بجانب باقي الأفرع.
بعض رجال النيابة قالوا لنا إن عملنا مستمر، لكن السلسلة الشهيرة ستصبح ملك الشركة القابضة للصناعات الغذائية''.
يقول ''محمود'' العامل بالحسابات: ''إن الجرد بدأ بالأمس في الثانية عشر ظهرًا، والجميع يعلمون بداية من المدير إلى أخر عامل بأن هذا سيحدث قريبًا، بعد قرار النيابة في سبتمبر الماضي''، ويلتقط ''إبراهيم'' أحد العاملين طرف الحديث ليسرد ''إن المالك الرئيسي، عبد الرحمن سعودي، لا ينتمي إلى الإخوان، إنما هو أحد أقارب قيادات في التنظيم''.

''انتوا هتشتغلوا زي ما انتوا .. بس مع سعودي بتاعنا''، كلمات سمعها ''محمد'' عامل بالمحل من أحد المتواجدين لجرد البضائع، بعد سؤال العامل عن أحوال عملهم، وفي طمأنة للعاملين بأن سير العمل سيكون كما هو، لكن تبعًا لمالك جديد.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان