إعلان

مصر تستضيف مهرجان بمشاركة عشرات الفنانين

03:41 م الخميس 13 مارس 2014

مصر تستضيف مهرجان بمشاركة عشرات الفنانين

القاهرة (رويترز) - تشهد القاهرة أول ابريل نيسان القادم مهرجانا تتفاعل فيه الثقافتان المصرية والهندية التي يمثلها سينمائيون وأدباء وموسيقيون ورسامو كاريكاتير ومتخصصون في الثقافة الشعبية.

وقال أحمد إبراهيم المسؤول الإعلامي بسفارة الهند بالقاهرة في بيان يوم الأربعاء إن الدورة الثانية لمهرجان (الهند على ضفاف النيل) ستشمل عرضا موسيقيا راقصا على مدار أربعة أيام في دار الأوبرا بالقاهرة بعنوان (بوليوود.. قصة حب) بمشاركة أكثر من 35 فنانا ثم ينتقل العرض إلى ثلاث مدن هي الإسكندرية والغردقة والأقصر.

وأضاف أن المهرجان الذي يقام بالتعاون مع وزارتي الثقافة والسياحة المصريتين يستمر 20 يوما وينظم معرضا للساري وهو الزي التقليدي للمرأة الهندية وسيكون "فرصة للتعرف على جمال المنسوجات الهندية... وتدريب زوار المعرض بالمجان على طريقة لف وارتداء الساري."

وقال إن فرقة راجستاني جوش المتخصصة في الموسيقى الفولكلورية ستقدم عروضا في القاهرة والأسكندرية. كما يشارك الشاعر جافيد أختر وهو أحد أشهر مؤلفي الأغاني في الهند في حلقة نقاشية عنوانها (دور الأغنية في السينما الهندية) ويعرض فنان الكاريكاتير الهندي سودهير تايلانج نماذج من أعماله.

ويتضمن المهرجان ندوة عنوانها (نساء بارزات) تلقي الضوء على التحديات وأوجه التشابه بين المرأة في الهند ومصر إضافة إلى ندوة تشارك فيها الممثلة الهندية البارزة شبانة عزمي والناقد السينمائي المصري سمير فريد ويعقب الندوة عرض لأحد أفلام عزمي.

(إعداد سعد علي للنشرة العربية - تحرير دينا عادل)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان