إعلان

ثلاثة أفلام تتصدر المنافسة على جائزة الدب الذهبي في مهرجان برلين

10:41 م الجمعة 14 فبراير 2014

ثلاثة أفلام تتصدر المنافسة على جائزة الدب الذهبي ف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين (رويترز) - تتصدر ثلاثة أفلام تتراوح بين دراما وثائقية وفيلم روائي عن كاثوليك متشددين واخر يدور حول مشكلات ايرلندا الشمالية المنافسة على الفوز بجائزة مهرجان برلين السينمائي الدولي.

ويتنافس 20 فيلما على جائزة الدب الذهبي لأفضل فيلم في المهرجان في دورته لعام 2014 التي ستعلن يوم السبت ويرى بعض النقاد ذلك بمثابة خيبة أمل في ظل عرض أكثر من 400 فيلم من جميع انحاء العالم.

وقال الناقد جاي ويسبيرج الذي يعيش في أوروبا لمجلة فاريتي "انها دورة محبطة لمهرجان برلين ... ولا توجد افلام كثيرة متميزة كي تنظر لجنة التحكيم في أمرها."

ورشح ويسبيرج ثلاثة أفلام للفوز بالجائزة هي الدراما الوثائقية "بويهود" Boyhood للمخرج ريتشارد لينكليتر وفيلم "كروتسفيج" Kreuzweg (ستيشنز اوف ذا كروس) الذي يتناول قصة انهيار فتاة أمام ضغوط النشأة في كنف اسرة كاثوليكية متشددة وفيلم "71" الذي يدور حول قصة جندي بريطاني في بلفاست.

كما نال فيلم الرعب الدموي "بلاك كول .. ثن ايس"Coal, Thin Ice Black وهو أحد ثلاثة افلام صينية تنافس في المهرجان استحسان النقاد هذا الاسبوع.

ويعتقد ويسبيرج ان فيلم المخرج لينكليتر -المولود في تكساس- الذي يتناول حياة فتى وفتاة من مرحلة الطفولة حتى سن الجامعة سينال اعجاب رئيس لجنة التحكيم المنتج الامريكي جيمس شاموس.

وقالت صحيفة دي فيلت الالمانية اليومية يوم الجمعة "لا يبدو في الأفق منافس لفيلم بويهوود في الحصول على الدب الذهبي" الا ان الصحيفة أشارت ايضا الى ان المهرجان يميل الى تفضيل الافلام المشاركة من اوروبا الشرقية أو دول مثل تركيا او إيران.

وفي العام الماضي حصل الفيلم الروماني "تشايلدز بوز" Child's Pose الجائزة. ولم يحصل اي فيلم امريكي على جائزة مهرجان برلين منذ "ماجنوليا" Magnolia للمخرج بول توماس اندرسون في 2000 .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان