إعلان

أحسب عمرك على ''فيسبوك''

04:25 م الأربعاء 29 يناير 2014

أحسب عمرك على ''فيسبوك''

كتبت - دعاء الفولي:

باقي من الزمن أسبوع، ويحتفل موقع التواصل الاجتماعي ''فيس بوك''، بمرور عشْر سنوات على إنشاءه، الموقع الذي تطور مع الوقت، من مجرد مكان شبابي للترفيه والتواصل، إلى وسيلة إعلامية موازية يستعين بها الشباب لإيصال صوتهم؛ لسرعتها وسهولة الاستخدام، ومع الوقت أصبح يشغل وقتا كبيرا من حياة معظم مستخدميه حتى المواطنين الأكبر سنًا.

تطبيق جديد استطاع به الشباب معرفة الوقت الذي قضوه على موقع التواصل الأشهر -نشرته صحيفة ''التايم'' الأمريكية على موقعها الرسمي- منذ تسجيلهم على الموقع للمرة الأولى، لتخرج النتيجة باليوم والدقيقة والثانية، وكأن التواصل على فيسبوك ''حياة'' موازية.. البعض يرى أن الموقع يأخذ من وقته أكثر من اللازم، كـ''فوزية طارق'' التي قالت ''أنا مبفتحوش غير من الموبايل بس ببقى فتحاه طول اليوم''، السبب الرئيسي لاستخدامها له هو تواصلها مع أصدقائها عبره ''وساعات بشوفه عشان الأخبار''.

طبقًا لترتيب موقع ''أليكسا''، المهتم بأكثر المواقع زيارة على الشبكة العنكبوتية، فإن فيسبوك هو أكثر المواقع تصفحًا بمصر، قبل جوجل، وذلك عكس الكثير من دول أوروبية أو إفريقية أخرى، فموقع البحث ''جوجل'' يأتي في المرتبة الأولى في إنجلترا، البحرين، البرتغال وغيرها من الدول.

''أمينة طاهر'' ترى أن أهمية الموقع الأولى بالنسبة لها معرفة الأخبار، يستغرقها تصفحه يوميًا ست ساعات أو أكثر ''بيوفر معايا وقت.. ومش بضطر أشتري جرايد كل يوم''، بدلًا من جمعها الأخبار من مصادرها المُختلفة تعتمد عليه ومواقع التواصل الأخرى.

لحساب عمرك على فيسبوك أدخل هنا

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان