إعلان

مبادرة للمغامر المصري ''عمر سمرة'' تجمع مليون جنيه لمتحدي الإعاقة الذهنية

02:13 م الخميس 12 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد مكاوي:

أطلق المغامر المصري، عمر سمرة، مبادرة ''الحق في التسلق''، للسنة الرابعة على التوالي، والتي تهدف إلى زيادة الوعي وجمع الأموال لمساعدة متحدي الإعاقة الذهنية في مصر.

واختار سمرة كينيا لتكون وجهته هذا العام، حيث شاركه مجموعة من المتسلقين العرب لتسلق جبل كينيا، والذي يعتبر ثاني أعلى قمة جبل في القارة الأفريقية.

وحفزت هذه المبادرة العديد من المتسلقين من جنسيات مختلفة من العراق والمملكة العربية السعودية ومصر، للانضمام إلى هذه الرحلة التي دامت ستة أيام. وكان هدف واحد يجمعهم وهو نشر الوعي عن معاناة متحدي الإعاقة الذهنية وتأمين الدعم المالي لهم من خلال شبكاتهم المهنية والشخصية.

تجدر الإشارة إلى أن المبادرة الاولى أطلقت عام 2010، حيث تنطلق فعاليتها سنوياً منذ ذلك التاريخ، واستطاعت أن تنجح في جمع أكثر من مليون جنيه مصري حتى الأن. وتخصص هذه الأموال لصالح جمعية ''الحق في الحياة''، وهي منظمة لا تهدف للربح، تقدم الرعاية لمتحدي الإعاقة الذهنية في مصر. وسوف يسهم العائد من هذه المبادرة في توفير المهارات و التدريبات اللازمة لمساعدتهم على الإندماج في المجتمع، وذلك برعاية شركة ''وايلد جوانابنا''، وهي شركة السفر الغير تقليدي التي يملكها سمرة.

ومن المنتظر أن تنطلق فعاليات ''الحق في التسلق'' لعام 2014 خلال عيد الفطر المبارك العام المقبل، وجاري تحديد الوجهة. لمن يريد الانضمام برجاء مراجعة الرابط التالي: https://www.facebook.com/right2climb

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان