إعلان

"تويتر" بعد بيان السيسي: "أمريكا" تتابع و"المغير" يرفض و"هيفاء" تضع علم مصر

09:31 ص الثلاثاء 02 يوليه 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - نوريهان سيف الدين:

عقب بيان الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وإعطائه مهلة 48 ساعة للقوى السياسية للحوار، وحل أزمة الموقف الراهن، تجلت تبعات هذا البيان في فرحة بميدان التحرير، وحول قصر الاتحادية، والميادين التي تشهد مظاهرات مطالبة برحيل الرئيس "مرسي" بانحياز الجيش لمطالب الجماهير، وفي المقابل ترقب وانتظار لردة فعل في "ميدان رابعة العدوية"، والميادين المؤيدة لشرعية الرئيس.

إلا أن هناك منبر آخر لإبداء الرأي يواكب منصات الميادين وشاشات الفضائيات، وظهرت تصريحات بعض القوى السياسية من خلال "تغريدات" عبر شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر"، بين ترحيب ببيان "الفريق السيسي"، وبين "ترقب" لما ستسفر عنه الساعات القادمة، وبين "رفض إخواني لهذا البيان.

الحساب الرسمي للخارجية الأمريكية بالعربية، جاء فيه قبل البيان بقليل ثلاثة "تغريدات" متلاحقة تحمل "هاشتاج #مصر" صوّرت الموقف الرسمي للخارجية الأمريكية، وقالت: "نعتقد أن ممارسة النشاط والانخراط في المشاركة السلمية أمر ضروري لبناء مجتمعات أهلية قوية وديمقراطية سليمة"، وأضافت: "قال "كيري" عند زيارته لمصر: إننا نأتي هنا كأصدقاء للشعب المصري، وليس لحكومة أو شخص أو حزب أو لأيديولوجية، ولكن للشعب المصري"، واختتمت بـ: "نحن لا نحث أي شخص على اتخاذ قرار معين أو نشاط آخر، ما نؤيده وندعمه هو الديمقراطية والشعب ودولة #مصر".

أما صفحة الدبلوماسية الفرنسية؛ فنشرت بعد أقل من ساعة من بيان "السيسي" تغريدة عن المشهد المصري، حثت فيه السلطة المنتخبة ديمقراطيًا على الاستماع للمخاوف المشروعة للشعب المصري.

المرشح السابق لرئاسة الجمهورية وعضو جبهة الإنقاذ والأمين العام السابق للجامعة العربية "عمرو موسى"، انهمر في تغريدات متلاحقة رحب فيها ببيان"السيسي" وانحيازها للجماهير، واصفًا موقفها بـ"الموقف الوطني في اللحظة المناسبة"، و"الفرصة التاريخية"، قائلاً: "إن ضياع مزيدًا من الوقت سوف يزيد الأمر سوءً"، مختتمها بـ(هاشتاج) #مصر #تمرد.

أما منافسه في الانتخابات "الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح"، رئيس حزب مصر القوية؛ فاكتفى بتغريداته التي أطلقها عشية انطلاقة "مظاهرات 30 يونيو"، والتي أكد فيها على ضرورة استماع الدكتور محمد مرسي لمطالب الجماهير، وتقديم استقالته فورًا حفاظًا على مقدرات الوطن.

الناشط السياسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين "أحمد المغير"، ازدادت تغريداته هجومًا على انقضاض الجيش على شرعية أول رئيس منتخب للجمهورية المصرية الثانية،على حد قوله، وقال: "كل واحد اختار طريق عليه تحمل تبعاته وإحنا اختارنا طريقنا ومكملينه للنهاية ومحتملين كل الضربات".

أما الحساب الرسمي لموقع "إخوان ويب"، تابع أنباء الاعتداء على منزل نائب رئيس مكتب الإرشاد القيادي الإخواني "خيرت الشاطر"، وانصرف عن متابعة ردود الفعل حول البيان، في حين غاب الحساب الرسمي لـ"الرئاسة المصرية" عن إبداء أي تعليق أو إطلاق التغريدات منذ آخر تغريدة لها قبل أكثر من 18 ساعة قبل إلقاء الخطاب.

في خضم كل هذه التصريحات السياسية، ظهرت المطربة اللبنانية "هيفاء وهبي" في حسابها الرسمي على "تويتر" واضعة "علم مصر"؛ كصورة شخصية لها، واكتفت بتغريدة مكتوب فيها "48 ساعة" إشارة للمهلة التي أعطاها "السيسي" لـ"الرئيس مرسي" والقوى السياسية المختلفة للوصول لاتفاق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان