إعلان

غدا.. توقيع المتتالية القصصية ''كازينو بيض النعام'' لـ''محسن رشاد'' في مكتبة ألف

04:43 م السبت 22 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أدهم عطية:

تستضيف مكتبة ألف بالزمالك غدا الأحد في السادسة والنصف مساءا، حفلا لتوقيع المتوالية القصصية ''كازينو بيض النعام''، للكاتب محسن رشاد أبو بكر.

يناقش المجموعة كل من الناقد د.صلاح الرواي، والكاتب والناقد محمود الغيطاني الحاصل على جائزة ساويرس في الرواية مؤخرا.

و فيما يسعى محسن راشد أبوبكر في تجربته القصصية الجديدة "كازينو بيض النعام" أن يخلق واقعا فنيا موازيا للواقع الحقيقي، واقع فني يسود فيه منطق السرد الفنى ويوازى به المبدع واقعه موازاة رمزية؛ لا ينقله حرفيا أو يعكسه عكس المرآة محدبة أو مقعّرة أو حتى مستوية.

ويقول الدكتور صلاح الراوي عن قصص المجموعة إنها تتميز بدقة البناء الفني، ويضيف إنه يسعى من صور ومواقف صادمة للقارئ ليجعله يتخلى عن خلل الحواس أو بالأحرى خلل الوعي الذي يركن للعادة ويسلّم قياده لها فيغيب أو يتآكل.

ومحسن رشاد أبو بكر، باحث وكاتب، ماجستير في إدارة التنمية، خبرته في العمل مع المجتمعات المحلية في أرياف وحضر مصر واليمن وعمان أتاحت له فرصة للتواصل الانساني مع فئات وطبقات مختلفة، ويظهر ذلك جليا في أغلب كتاباته.

شارك محسن في ثورة 25 يناير منذ إرهاصاتها الأولى، وكان له دور في النضال الديمقراطي الوطني قبلها بسنوات.

صدرت له رواية: بمب لأ "حكاوي الرصيف"، وهي عبارة عن دراما حوارية كل ابطالها من الباعة المتجولين بمنطقة وسط البلد، كما شارك في كتاب: أنطولوجيا القصة العربية القصيرة، مع أدباء من سوريا ومصر والمغرب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان