إعلان

الأوبرا تشارك في احتفالات بورسعيد بعيدها الـ 154

02:34 م الأحد 28 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتبت - هبة البنا:
 
 احتفلت دار الأوبرا المصرية، بمرور 154 عام على إنشاء مدينة بورسعيد، منذ البدء  في حفر قناة السويس، حيث استقبل الآلاف من أهالي وشعب محافظة بورسعيد، فرق وفناني دار الأوبرا المصرية، في الاحتفالية التى أقيمت على مسرح المكتبة العامة بالمحافظة.
 
 وبدأ الحفل الذي أقيم برعاية وزارة الثقافة، وبحضور اللواء أحمد عبد الله محافظ بورسعيد، والدكتور إيناس عبد الدايم رئيسة الأوبرا، حيث أحياه الأوركسترا الاحتفالي للموسيقى العربية، بمشاركة أكثر من 100 فنان قادهم المايسترو عبد الحميد عبد الغفار.

 وبدأ الأوركسترا بعزف للسلام الوطني ثم قدم الكورال أغنية أحلف بسمها بعدها غنت فرق الموسيقى العربية باقة من الأغاني الوطنية، منها صباح الخير يا سينا أداء أحمد عفت، وغنت ياسمين يا صوت بلدنا، صورة أداها محمد الخولي، وقدمت حسناء حق بلادك، وتغنى سعيد عثمان بعظيمة يا مصر.

 وأعربت رئيسة الأوبرا، إيناس عبد الدايم، عن سعادتها بالحفاوة التي لاقتها من أهالي بورسعيد، مؤكده إنها تدرس حاليا مع وزير الثقافة ومحافظ بورسعيد خطة فنية وثقافية لتشغيل المسرح الجديد  بالمحافظة، كرسالة حب وتقدير لشعب المدينة الحرة التى تعد حصنا أساسيا لأمن مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان