إعلان

ضباط وكتاب وشعراء يناقشون ''الأمن من المنصة للميدان''

02:40 م الأربعاء 27 مارس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب ـ حسن الهتهوتي:

عقدت دار العين للنشر، ندوة لمناقشة الكتاب الجديد لابن محافظة أسيوط، اللواء حمدي البطران "الأمن من المنصة إلى الميدان" وسط حضور عدد من المثقفين ورجال الجيش والشرطة السابقين.

وناقش الحضور، الكتاب الجديد مع كاتبه، والدكتورة فاطمة البودي، المدير العام لدار النشر، وشهدت الندوة حضور لواء طيار محمد زكي عكاشة، أحد أبطال حرب أكتوبر، والكاتب الصحفي حلمي النمنم، والكاتبة والشاعرة سهير المصادفة، والدكتورة منال البطران، شقيقة اللواء الشهيد محمد البطران، والشاعر التونسي جمال العايدي، والناشط السياسي علاء سويف، والناشط تامر وردة، والكاتب تامر عفيفي، وعدد من الإعلاميين.

وأشاد الحضور بالكتاب، لما تضمنه من إسقاط الضوء على المشهد الأمني في مصر منذ حادث المنصة واغتيال الرئيس الأسبق أنور السادات، حتى اندلاع ثورة يناير، والطريقة التي تعامل بها الأمن مع ملفات سيناء والأقباط، والتي انتقدها الكاتب، كاشفاً خلل أمني موجود بها.
 
كما ألقى الضوء على سياسة تكميم الأفواه بوزارة الداخلية، مستشهداً بما تعرض له من ابعاد عن الخدمة، بعد كتابه الشهير "يوميات ضابط في الأرياف" والذي أثار ضجيجاً في تلك الآونة، لما تضمنه من حكايات على التعذيب بوزارة الداخلية، وإقصاء العقيد محمد محفوظ، والعميد محمود قطري، بسبب كتب مشابهة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان