إعلان

وفاة الممثلة الامريكية اليانور باركر عن 91 عاما

09:41 م الثلاثاء 10 ديسمبر 2013

وفاة الممثلة الامريكية اليانور باركر عن 91 عاما

(رويترز) - توفيت عن عمر يناهز 91 عاما إليانور باكر نجمة هوليوود في الأربعينات والخمسينات التي رشحت لجائزة الاوسكار ثلاث مرات وشاركت في التمثيل الى جانب اسماء لامعة منهم فرانك سيناترا وكيرك دوجلاس ثم ظهرت بعد ذلك في الستينات في دور بارونة في الفيلم الشهير "صوت الموسيقى".

وقال ريتشارد جيل صديق الاسرة إن باركر -التي لقبت باسم "المرأة ذات الألف وجه" لمقدرتها على تقمص اي دور بما في ذلك الكوميديا الخفيفة ومختلف فنون الدراما- توفيت من مضاعفات الالتهاب الرئوي في مركز طبي قرب منزلها في بالم سبرنجز.

ولم تفز باركر بالاوسكار الا انها رشحت له ثلاث مرات خلال خمس سنوات كافضل ممثلة في أعوام 1950 و1951 و1955 .

ولعبت باركر دورا ثانويا وهي البارونة ايلزا شرايدر التي تبغض الاطفال في فيلم "صوت الموسيقى" عام 1965 الذي لعبت دور البطولة فيه المغنية البريطانية جولي اندروز وكريستوفر بلامر.

وشاركت باكر في التمثيل الى جانب عدد من ابرز نجوم السينما العالمية منهم كلارك جيبل وهمفري بوجارت وتشارلتون هستون وروبرت ميتشوم ورونالد ريجان وسيناترا ودوجلاس.

وولدت باركر لأسرة من الطبقة المتوسطة في 26 يونيو حزيران عام 1922 في سيدارفيل بولاية أوهايو. وبدأت التمثيل في المدرسة ثم انتقلت إلى كاليفورنيا لدراسة التمثيل حيث اكتشفت ووقعت عقدا مع شركة ورانر برازرز في عام 1941. وتزوجت أربع مرات ولها أربعة أبناء.

(إعداد محمد هميمي للنشرة العربية - تحرير أشرف راضي)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان