إعلان

صور: معرض للمطبوعات المجسمة داخل متحف العلوم في لندن

05:13 م الأربعاء 09 أكتوبر 2013

كتب - كريم مجدي:

''أيادي اصطناعية، مسابر فضائية وتماثيل صغيرة''، كل هذه الأشياء من الممكن أن تجدها وسط مطبوعات ثلاثية الأبعاد بلغ عددها 600, وسوف تعرض في معرض بداخل متحف العلوم في لندن، والذي سوف يعرض أشكال مطبوعة ثلاثية الأبعاد، حيث فتحت الشركات المتخصصة بالشئون الفضائية الفرصة للهواة لاستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد.

وقد فجرت هذه التكنولوجيا روح الابداع والابتكار داخل الناس، نظراً لتكلفتها البسيطة وفرص توافرها المتزايدة باستمرار.

تقول ''سوزي انطونيو'' مديرة المعرض داخل متحف العلوم، إن الطباعة ثلاثية الأبعاد سمحت للمهندسين والمصممين لصناعة أشياء لم يكن بمقدارهم أن يصنعوها بالطرق العادية.

وأضافت ''سوزي''، ''أننا نتعلم كل يوم طرق جديدة تمكن الناس من جميع شرائح المجتمع بالاستفادة من التكنولوجيا، لتحقيق أفكارهم و إثراء حياة الناس، إن معرضنا يهدف تسليط الضوء علي التطورات التي سوف تنقلنا إلى المستقبل''.

إن الطباعة ثلاثية الأبعاد تحول الملفات الرقمية البسيطة لأشكال مجسمة، وتعمل الطباعة بطريقة بسيطة جداً حيث تقوم بصنع الطبعة المجسمة من عدة طبقات من المواد، حيث تقوم فكرتها علي الطباعة التقليدية التي تستخدم الحبر، حيث يقوم الجهاز المخصص للطباعة ثلاثية الأبعاد بوضع طبقة من المواد في قاعدة الشكل المراد طباعته، وأخري في الأعلى، ثم يتم طباعة الشكل المجسم تدريجيا.

ويتم استخدام هذه التكنولوجيا في قطاعات كثيرة في مجال الصناعة، تبدأ من مجال الانشاء إلي مجال الصناعات مثل الجواهر، الملابس، الأحذية، بناء المنشآت وتصل إلى المجالات المختصة بصناعات الفضاء، ويعتقد البعض أن هذا الأمر من الممكن أن يصل بنا إلى أن يمتلك كل شخص هذه التكنولوجيا في بيته داخل غرفته حيث يمكنه طباعة أي شيء.

والمعرض سوف يشمل طرق جديدة لصناعة الأطراف الصناعية والأسنان ، والتي سوف تمد الحقل الطبي بأساليب وطرق جديدة من الممكن استخدامها في المستقبل، وسوف يشمل المعرض أيضاً طرق جديدة لصناعة أجزاء وقطع غيار للطائرات والمسابر الفضائية أخف وزناً وأكثر كفاءة عن سابقتها، من خلال استخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك  … اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان