إعلان

''المراكب النيلية''.. احتفل بـ''العبور'' و''تسلم الأيادي''

09:43 م الثلاثاء 08 أكتوبر 2013

كتبت - إشراق أحمد ودعاء الفولي:

اصطفت المراكب بمياه النيل تنتظر مستقليها، بينما وقف العاملون عليها أعلى الكورنيش ينادون الراغبين بالتنزه في الانضمام إلى مراكبهم المزينة بالبالونات، ليس اليوم ينذر عن أحد أيام العيد، لكنه يوم عطلة رسمية يستغلها في غالب الأمر أصحاب المراكب النيلية لكسب بعض جنيهات إضافية للدخل.

لكن أصحاب القمصان البيضاء الحاملة لكلمة متطوع في صدرها بينما احتلت الخلفية كلمات ''40 سنة نصر أكتوبر.. القوات المسلحة المصرية'' كان لهم هدف آخر، وقبل خطوات من منطقة مبنى الإذاعة والتلفزيون ''ماسبيرو'' يستقبلك أحدهم داعيًا لك بأن تشارك في الرحلة النيلية التي يصاحبها أنغام الأغاني، ولاسيما التي غلبت على طابع اليوم منذ بدايته ''تسلم الأيادي''.

عائلات وأصدقاء ينضمون للمراكب والرحلات النيلية المجانية التي يوفرها أصحاب تلك القمصان البيضاء المجتمعين حول فكرة حملة بدأت منذ أسابيع ''حملة دعم إعلامي للقوات المسلحة''، وذلك بالتعاون مع وزارة الشباب.

وقالت ''منال أغا''، المنسق العام للحملة، إن هدف الحملة هو دعم الجيش المصري إعلاميًا، وذلك بسبب وجود ''هجمة إعلامية عالمية على الجيش المصري''؛ فمهمة القائمون على الحملة ''بنحاول نثبت للإعلام العالمي إن الشعب المصري واقف في ضهر الجيش ضد كل التدخلات الخارجية''.

عٌمر الحملة التي أطلقها شباب دعم الجيش خمسة عشر يومًا، أطلقوا خلالها أكثر من فاعلية لدعم القوات المسلحة، فاعلية ''المراكب النيلية'' يوم 6 أكتوبر التي تقوم على التحرك من مبنى ''ماسبيرو'' ثم الخروج في رحلة نيلية بالتعاون مع وزارة الشباب للاحتفال بذكرى النصر، وأخيرًا العودة لميدان التحرير لاستكمال فاعليات اليوم.

ما يقرب من 30 شابًا وفتاة يجمعهم المجال الإعلامي يعملوا كمتطوعين لجمع 45 مليون توقيع من المصريين، تتم من خلال الأنشطة المقامة، وهو أحد أهداف الحملة الرئيسية، لكي يتم تسليم التوقيعات لقادة الجيش وعلى رأسهم ''عبد الفتاح السيسي'' لمعرفة مدى الدعم المٌقدم لهم من الشعب، على حد قول ''منال''، التي أكدت أن حملتهم تختلف عن فكرة التفويض التي سبق أن قام بها الشعب بحشده بالميادين في السابق ''الفكرة موجهة للإعلام الدولي إننا نعرفهم إن الشعب المصري بصف واحد وعلى قلب وكلمة واحدة''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراكاضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان