إعلان

''محمد'' و''رابعة''.. ''إشارة'' تُربك حياة بطل رياضي

08:24 م الإثنين 28 أكتوبر 2013

كتبت - يسرا سلامة:

جولة وراء جولة في رياضة لا يعرفها الكثير من أبناء بلده، ولا يعطيها مسؤولي الرياضة نصف اهتمام كرة القدم، لكنه كان ذو تحدي وإرادة أن يخطو وراء النجاح في جولات ''الكونغ فو''.

''محمد يوسف رمضان''.. بطل مصر في ''الكونغ فو''، نجح فى انتزاع الميدالية الذهبية في دورة الألعاب القتالية لمنافسات ''الكونغ فو''، في مدينة سان بطرسبرج بروسيا، لكن ''إشارة رابعة'' التي رفعها فور فوزه عرقلت فوزه في مصر.

ليس فقط ''إشارة رابعة'' التي رفعها، لكن ''التي شيرت'' الأصفر الذي ارتداه حاملاً نفس الإشارة، لوح بها وهو على المنصة في قلب حلبة الفوز، حاملاً عليها ميداليته الذهبية، والتي تعتبر أهم الميداليات في وزن ''الـ90 كيلو'' في اللعبة، بعد فوزه على منافسه ''أرمان بازياري''، الإيراني الجنسية '' 2 - صفر''.

لحظات النجاح والتتويج الذي حظى بها ''محمد'' أعقبتها فرحة وانتصار، وتلويح بقبضته إثر فوزه بالذهبية، وفتحه لـ''الجاكت'' الذي يحمل علم مصر، لكي يظهر خلفه ''تي شيرت'' يحمل ''إشارة رابعة''، التي تدل على تضامنه مع المعترضين على فض اعتصام أنصار الرئيس السابق محمد مرسي في ميدان رابعة العدوية بمدينة نصر، في أغسطس الماضي، والذي أسفر عن مقتل الكثير من أنصار مرسي في عملية الفض،  لكن ''محمد'' لم يكن يعرف أن موقفه السياسي، الذي أعلنه بـ''إشارة رابعة''؛ قد يحدث المزيد من الجدل في بلاده.

كان لاتحاد ''الكونغ فو'' المصري قرارًا حيال موقف ''محمد''؛ حيث قرر تجميد نشاط اللاعب لحين التحقيق معه، وربما تمهيدًا لشطبه نهائيًا من سجلات الاتحاد، وعدم تمثيل مصر في أي بطولة دولية، الأمر الذي قابله عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي ''فيس بوك'' و''تويتر'' بتعليقات متباينة على موقف اللاعب من جهة، وموقف الاتحاد من جهة أخرى.

ويعلق ''أحمد السيد'' :''معلش أصلهم كانوا ناويين يتاجروا بالميدالية لصالح السلطة وتحسين صورتها.. معلش يا بطل''، وعلقت ''سماح علي'': ''في ناس بتقول إن إيقاف اللاعب هو شئ قانوني، مثل ما حدث مع أبو تريكة وتضامنه مع غزة''.

بينما علقت ''ريم نشأت'': ''هو خالف قوانين اللقاءات الدولية بإنه أشار إلى موقف سياسي، لذا يعاقب معاقبة هذه المخالفة، ولكن يكرم إنه أحرز الميدالية''، فيما قالت ''ياسمين مجدي'':'' يعني لو رفع صورة السيسي كان هيبقى سكر، ويتكرم ولا هي بقت كوسة''.

أحمد عطية علق قائلاً: ''طاهر أبوزيد صاحب المقولة الشهيرة قبل مباراة مصر وغانا بأن الفوز سيكون بطعم سياسي، يقرر إيقاف بطل العالم في الكونغ فو لاستخدامه شعارًا سياسيًا!، من حق لاعب الكونغ فو الحاصل على الميدالية الذهبية الطعن على قرار وزير الرياضة أمام مجلس الدولة إذا أوقف أو حُرم من بطولة العالم بماليزيا''.

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان