إعلان

التجفيف الجيد يقي أصابع القدم من الفطريات

12:53 م الأربعاء 05 سبتمبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ألمانيا - (د ب أ):

تشهد حمامات الساونا ومراكز التسمير الصناعي وصالات اللياقة البدنية إقبالاً كبيراً في الوقت الحالي. وتنصح الجمعية الألمانية لعلاج الأمراض الجلدية بمدينة إيشبورن، بضرورة تجفيف الفراغات الموجودة بين

أصابع القدم بشكل أساسي بعد كل استحمام، لاسيما بعد السباحة أو بعد ممارسة أية رياضة أخرى؛ لأن خطر الإصابة بفطريات القدم يكمن في مثل هذه الأماكن.

وأكدت الجمعية الألمانية على ضرورة ألا يتم السير داخل هذه الأماكن بأقدام عارية على الإطلاق، إنما ينبغي ارتداء أحد نوعيات نعال الحمام الخفيفة عند الدخول إليها.

وأوضحت الجمعية الألمانية أن الإصابة بفطريات القدم تحدث بين أصابع القدم على وجه الخصوص؛ نظراً لبقاء المياه في هذه الأماكن لفترات طويلة، مما يجعل الجلد رطباً هناك على الدوام؛ ومن ثمّ يسهل تكوّن الفطريات. كما أشارت الجمعية إلى إمكانية أن تُصيب هذه الفطريات باطن القدم وأظافر القدم أيضاً.

وأكدت الجمعية الألمانية على ضرورة تلقي العلاج على الفور، بمجرد الشعور بالحكة المميزة للإصابة بالفطريات، التي تحدث بين أصابع القدم، لافتةً إلى أنه من الأفضل أن يبدأ المرضى باستخدام المستحضرات

الطبية المعالجة للفطريات والتي لا تستلزم وصف الطبيب، مثل البودرة أو المراهم أو الصبغات.

وشددت الجمعية على ضرورة ألا يستمر المريض في علاج نفسه سوى لأيام قليلة فحسب؛ حيث يتوجب عليه استشارة طبيب مختص على وجه السرعة، إذا لم يجدي العلاج الذاتي نفعاً.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان