إعلان

الرفاهية القاتلة ..قصور من سموم (ملف خاص)

04:38 م الخميس 04 أغسطس 2016

الرفاهية القاتلة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أعد الملف- نور عبد القادر:

عيش حياة التجمعات السكنية الفاخرة أو "الكمبوند".. رفاهية بلا حدود، حيث فخامة البناء والتشطيب والديكورات الحديثة والحياة وسط المسطحات الخضراء والبحيرات الصناعية وحمامات السباحة، وتمتع بخدمات الملاعب الخاصة والاطلالة على مناظر خلابة والاستمتاع، دون التضحية بالخصوصية من خلال حياة مغلقه كاملة الخدمات ومحاطة بسور ومؤمنة بكاميرات مراقبة علي مدار اليوم ..هذه هي أحلام راغبي الرقي.

ويغريهم الوهم لتبدأ رحلة البحث عن تلك المزايا وشراء وحدات سكنية داخل هذه التجمعات الخاصة ذات تصميمات وواجهات عصرية، تم تشطيبها من كبرى شركات الديكور والانشاءات وبتكاليف باهظة، للحصول على وحداتهم كاملة "التشطيب"، كما يطمحون دون عناء الوقوف على أعمال التشطيب وشراء الخامات وضياع الوقت والمجهود.. ولكن ماذا لو أن سبل الرفاهية هي ذاتها طريقهم للأمراض.

خلال الملف التالي يرصد "مصراوي" مخاطر تصميمات وتشطيبات بعض الديكورات الحديثة والتي تتم داخل القصور والفيلات والشقق الفاخرة ذات الاسعار الخيالة وتتعدى ملايين الجنيهات، وأغلبها خامات قاتلة؛ منها أرضيات الايبوكسي "المسرطنة"، وحوائط الجرانيت "القاتل الخفي"، وصولا لممرات وحدائق العشب الصناعي المسببة للسرطان داخل الفيلات وحول حمامات السباحة والنافورات، وكذلك التشطيبات الداخلية للمطابخ والأبواب والشبابيك بخام الـ"بي في سي "المُحرم دوليا" لتتسلم مفتاح وحدتك السكنية بعد تكبد مبالغ طائلة، وتبدو على هذا نحو كبير من الرفاهية والرقي ولكنها "قاتلة".

اقرأ موضوعات الملف:

"بي في سي" مطابخ عصرية تستخدم في مصر مُحرَمة دوليا

undefined

ديكورات الجرانيت.. القاتل الخفي

undefined

العشب الصناعي.. حزام سام داخل التجمعات السكنية الفاخرة

undefined

أرضيات "الايبوكسي" المجسمة .. الخيال "القاتل"

undefined

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان