إعلان

"دعم الدولة المصرية" بالبرلمان.. تحالف بطعم الانقسام

06:50 م الأربعاء 09 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير - علاء أحمد:

بعد إعلان اللجنة العليا للانتخابات أسماء النواب الفائزين في المرحلتين، بدأ حرب التصريحات بين المرشحين، والأحزاب تشتعل بسبب الكتل البرلمانية، ورئاسة المجلس.

بدأ الأمر عندما أعلنت قائمة في حب مصر، تشكيل تحالف "دعم الدولة المصرية"، ويضم عدد من الأحزاب والمستقلين.

وأحدث التحالف انقسام داخل البرلمان، وأحزاب قائمة "في حب مصر"، فمنهم من أعلن دعمه للتحالف ومنهم من رفض.

حيث قال مصطفى بكري، عضو مجلس النواب عن قائمة "في حب مصر"، إن الحزب الوحيد المقرر عدم فتح مناقشات معه للانضمام للتحالف هو حزب النور.

وأضاف بكري، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صوت الناس"، "لدينا استمارات 400 نائبًا انضموا لتحالف دعم الدولة المصرية من الأحزاب والمستقلين".

وأعلن حزب المؤتمر وحماة الوطن، مستقبل وطن دعم نوابه لتحالف "دعم الدولة المصرية"، فيما لم يُظهر حزب الوفد والمحافظين دعمهم من عدمه.

وقال المهندس أشرف رشاد رئيس الكتلة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، إن الحزب سيشارك في تحالف دعم الدولة المصرية، الذي أعلن تدشينه قيادات فى حب مصر .

وأشار رشاد فى تصريح خاص، لمصراوي، إلى أن الحزب وافق على الدخول في التحالف من حيث المبدأ، موكدًا أنه له بعض التحفظات على بعض الأشياء الخاصة بالتحالف.

وأكد رشاد أن الحزب يدرس رؤية التحالف في الفترة المستقبلة من حيث عمله السياسي تحت قبة البرلمان وأيضًا رؤيته في القوانين التي سيتم مناقشتها خلال الفترة المقبلة. 

الأمر الذي اختلف معه المصريين الأحرار، حيث قالت مصادر داخل الحزب، إنه يسعى لتشكيل كتلة برلمانية منفردة بعيدًا عن تحالف دعم الدولة المصرية، الذي تقوده قائمة "في حب مصر".

وأضافت المصادر في تصريح خاص لمصراوي، أن عدد من أعضاء البرلمان تواصلوا مع الحزب وتمت مناقشة تشكيل كتلة برلمانية.

وأكد المصدر، أن فكرة تشكيل الكتلة جاءت بسبب رفض الحزب، لتحالف دعم الدولة، والذي يراه الحزب أنه سيؤدي للانقسام والتخوين داخل البرلمان.

وفي سياق متصل، أكد شهاب وجيه المتحدث باسم الحزب، "خضنا الانتخابات علشان برنامج مش علشان مناصب.. لنا كتلتنا التي تعبر عن برنامجنا وجاهزين للتنسيق مع من يتفق معنا فكريا و ليس من يوزع المناصب".

وتابع وجيه: "اختلافنا مع الحزب الوطنى انه كان حزب الحاكم بلا هويه او برنامج و نحن ضد كل من يستنسخه.. الاحزاب برامج تتنافس لمصلحة المواطن مش توزيع مناصب".

وحذر مرتضى منصور، عضو مجلس النواب عن دائرة ميت غمر، في تصريحات تلفزيونية، الرئيس عبد الفتاح السيسي وذلك لاعتقاده دعم الدولة لقائمة "في حب مصر"، قائلاً: "لو النظام وقع هيبقي السبب سامح سيف الليزل، لم الراجل ده وخليه يسكت البلد مش مستحملة حاجة".

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان