إعلان

محمد هاشم: شرطة المصنفات عملت "فيلم".. ولا أفهم سر اقتحامهم لـ"ميريت" - (حوار)

11:09 م الثلاثاء 29 ديسمبر 2015

محمد هاشم

حوار - مصطفى الجريتلي:

أثارت تدوينه صاحب دار "ميريت" للنشر، محمد هاشم، باقتحام الدار والقبض على أحد المتواجدين بها، دون أي أسباب واضحة من قبل شرطة المصنفات، حفيظة أوساط المثقفين، جاء ذلك في أعقاب قيام قوة مشتركة من 20 فردًا من هيئة الرقابة على المصنفات الفنية، ومصلحة الضرائب، ومباحث الأمن الوطني، ووزارة القوى العاملة بإغلاق جاليري "تاون هاوس"، ومسرح "روابط"، بشارع شامبليون، وسط القاهرة.

وعقب ما حدث؛ نشر هاشم تدوينه له على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" كتب فيها: "شرطة المصنفات تقتحم مقر ميريت وتقبض على زميلنا محمد زين، تصادر سماعة ومايك، وهو في طريقه الآن للنيابة.. سنفضح الفاسدين ونعقد ندوة أشرف عبدالشافي في موعدها، وسنفضح الجلادين في السعودية ونستمر في تضامننا مع أشرف فياض، سنظل نحلم بوطن العيش والحرية والعدالة الاجتماعية ولن ترهبونا".

"مصراوي" أجرى حوارًا مُقتضبًا مع مالك الدار لاستيضاح الوضع الحالي والتُهم الموجهة وإلى نص الحوار:

* في البداية.. ما هي تفاصيل ما حدث اليوم؟
- شرطة المصنفات جاءت اليوم مقر دار ميريت بوسط القاهرة، وألقت القبض على الزميل محمد زين، وتحفظت على مايك وسماعة خاصة بالمكان دون إبداء أي أسباب واضحة.

* وما هو تفسير ذلك الأمر من وجهة نظرك؟
- لم أفهم شيئًا.. لم أفهم لماذا قاموا بالقبض على الزميل .. لماذا كل هذا "الفيلم" لا أدرى.

* وما هو الوضع حاليًا؟
- محمد زين أفرجت عنه النيابة ونحن في انتظار تحريات الأمن الوطني ليتم إخلاء سبيله.

*ما التهم التي وُجهت إليكم؟
- المحامون يتابعون، ولكنني حتى الآن لا أدري التهم الموجهة بالتحديد، فهل نحن مثل "تاون هاوس" و"مسرح روابط" أم لا، حيث قامت قوة كبيرة بإغلاقهما قبل مجيئهم إلى دار ميريت، ولكن حتى الآن، لا أحد يعلم لماذا كل ما حدث؟.

* إذن ما ستفعل؟
- في انتظار إخلاء سبيل الشاب المقبوض عليه، ثم سنتعامل وفق التهم الموجهة إلينا.

* عقب الواقعة.. قلت: "سنظل نحلم.. وسنعقد ندوة أشرف عبد الشافي" لمن توجه تلك الرسالة ؟
- بالفعل، كتبت على حسابي بموقع التواصل الاجتماعي، فيس بوك، "سنفضح الفاسدين ونعقد ندوة أشرف عبد الشافي في موعدها.. سنظل نحلم بوطن العيش والحرية والعدالة الاجتماعي ولن ترهبونا"، وأوجهها لكن من يقوم بالقبض والاعتداء علينا وبالفعل عقدنا ندوة "عبد الشافي" في موعدها السابعة من مساء اليوم الثلاثاء.

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان