إعلان

رئيس مجلس إدارة ''نبني'' : نتعرض لحرب لنتوقف عن خدمة أهالي منشاة ناصر

07:43 م الأحد 09 مارس 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوار – هند بشندي:

''جواد نابلسي'' شاب مصري يؤمن بحلم التغيير؛ كان أحد ثوار 25 يناير، وفقد في سبيل حلمه ببلد أفضل نور أحدي عينيه، ''نبني'' أحد أحلام ''جواد'' فهي مؤسسة تنموية يحلم من خلالها بتغيير منشأة ناصر للأفضل، لكن حلمه أصبح مهدد بالضياع بعد قرار صدر من رئيس الحي بضرورة إخلاء مقر المؤسسة وتسليمه للمحافظة.

''جواد'' لم يفقد الأمل فأكرمه الله بإستعادة نور عينيه بعد عده شهور من فقدان بصره بها، وهو الأن متشبث بالأمل في أن تكتمل أحلام ومخططات ''نبني'' التي يترأس مجلس إدارتها.

اتهامات بالتدليس والتحايل أطلقها رئيس حي منشاة ناصر في حوراه معنا عن أزمة نبني (للاطلاع على الحوار) من هنا 

مؤكدا أن المؤسسة لا تخدم أهالي حي منشأة ناصر، ويرد على ذلك رئيس مجلس إدارة المؤسسة جواد نابلسي.


ما حقيقة أنكم لم تقموا بما جئتم من أجل تنفيذه وهو طلاء نحو 80 عقار بشارع الأقصر بمنشاة ناصر..وأنكم قمتم بطلاء 4 عمارات فقط وعلى حساب سكانها؟

انتهينا من طلاء 10 عمارات من أصل 73 عمارة، ومستمرين في طلاء باقي العمارات، فهناك صعوبة في العمل نظرا لطبيعة هذه العمارات.

وقد تكفلنا بتكلفة الطلاء ولكننا تعمدنا مشاركة السكان بجزء صغير كان في حدود من 5 إلى 10 % من التكلفة وهذا جاء تطبيقا لعلم التنمية حتى يشعر الساكن بأهمية ذلك ويحافظ عليه؛ والدليل على نجاحنا ان العمارات استمرت على حالها وحافظ السكان عليها بالفعل.

أما فيما يخص ما جئنا لتنفيذه فلم يكن بالطبع هو طلاء العقارات فقط فقد قمنا ونقوم بتنفيذ عشرات المشاريع الأخري.


هل لك أن تطلعنا على أهم ما قمتم بتنفيذه داخل الحي؟

65% من أطفال المدارس في المنطقة لا تستطع القراءة ولا الكتابة؛ لذا قمنا بمشروع ''اتبني طالب'' ونعمل مع 1200 طالب بالتعاون مع المدارس هناك، بالإضافة إلى فصول محو الأمية ودروس الأخلاق.

وقامت المؤسسة بإعطاء قروض حسنة لعدد من أهالي المنطقة لبدء مشاريع صغيرة، بجانب القوافل الطبية، وتوزيع شنط رمضان والبطاطين وملابس ولحوم الأضاحي.

لكن وفقا لرئيس الحي أنتم فشلتم في تقديم خدمات للحي؟

وفقا لوزراة التضامن فنحن أسرع جمعية، فقد استطعنا الوصول إلى 100 ألف شخص خلال ثلاث سنوات فقط، كما أن السفير المصري في الولايات المتحدة الأمريكية زار معرضنا الخاص بتطوير وفتح ورش وأسواق جديدة.

ونحن حاليا في التصفية النهائية لمسابقة عالمية من ضمن أفضل أربع جمعيات مؤثرة في الشرق الأوسط.

لكن هناك تقرير من مكتب الشؤون الاجتماعية بمنشأة ناصر يقول أن الإدارة لم يصلها ما يفيد قيام المؤسسة باي أنشطة داخل الحي..ما تعليقك؟

اذا ذهبت الموظفة التي كتبت التقرير إلى مكتبها، ونزلت للحي ربما ستري بنفسها على أرض الواقع.


اللواء محمد عبد التواب نائب المحافظ  في تصريح تليفزوني قال ''نرحب بعمل المؤسسة، في حالة أن تعلن المؤسسة عن مصدر تمويلها''.. فهل كان هناك تشكك من قبل حول تمويلكم؟ وهل هو معلن؟

لو كان هناك تشكك اذا لماذا اعطتنا الشؤون الاجتماعية تجديد لتصريح جمع المال منذ أيام قليلة.

قوائمنا المالية معلنة وونحن المؤسسة الوحيدة التي تنشر حسابتها المالية على موقعها على الإنترنت نشرنا حسابتنا لعام 2012 ... وخلال وقت قصير سننشر العام المالي 2013

ويمكن الإطلاع على كل تفاصيل حسابتنا من خلال الرابط التالي..  من هنا


هل تحصل على منح أو تمويل خارجي؟

لا نحصل على أي منح أو تمويلات خارجية، ولو كنا كذلك كنا تركنا مقر الاستضافة واستطعنا شراء شقة هناك.


ما السر وراء تمسكم بالمقر المملوك للمحافظة؟

صرفنا 200 الف جنيه حتي الآن عليه، بعد كل هذا نتركه.

سؤال يتردد ماذا يستفيد ''جواد'' من وراء ''نبني''؟

ما مصلحتي؟.. المال؟، معروف جيدا أني لست بحاجة للمال، شهرة؟.. أنا لا أسعي لها بدليل أني اتجنب الظهور الإعلامي، هدفي الوحيد الذي لا يريد أن يصدقة البعض هو خدمة الناس فقط، وألا لماذا قمنا بثورة؟!

هناك من قال ''جواد'' يعيش بالولايات المتحدة معظم الوقت فهل يستيطع خدمة أهالي المنطقة؟

من قال ذلك لا يعلم أني تركت منزلي بالقطامية، واستأجرت شقة في أخر شارع الأقصر بمنشأة ناصر، اتواجد فيها نحو أربعة أيام أسبوعيا، وقد اتهمتني عائلتي بالجنون لهذا التصرف، لكني مصر للتواجد هناك لخدمة أهالي الحي.

هناك من يردد أن المؤسسة تابعة للإخوان المسلمين..ما ردك؟

أغلق الأمن نحو 1100 جمعية ذات صلة بالإخوان، فلو كان هناك شك بسيط لأغلق الأمن المؤسسة بالكامل، وفي لقائتي التليفزونية المحدودة عرف عني مهاجمتي لجماعة الإخوان المسلمين.

كما كانت المؤسسة تتعرض للحرب والمشكلات من قبل رئيس الحي السابق المحسوب على جماعة الإخوان المسلمين للدرجة التي طردني بها من مكتبه.

من وجهة نظرك، هل الأزمة لها  شق سياسي وهل هناك استهداف شخصي لجواد؟

بالطبع سياسي، وهناك استهداف لي ما يحدث حرب، فقد مر علينا  نحو12 رئيس حي وحوربنا منهم جميعا، للدرجة التي كانوا يقطعواعلينا المياه والكهرباء حتي لا نعمل، ربما علمنا في الحي يفضحهم.

هناك مركز طبي مغلق منذ سنوات وهو عبارة عن ''مقل قمامة''، استطعت ان اتواصل مع شركة ستتبرع لافتتاحه لخدمة نصف مليون مواطن، ثلاث سنوات وأنا احاول أن أنفذ المشروع، لكن الردود التي اتلقها هي دائما ''أنت ممول من الخارج، دي أجندة أجنبية، ليس لديك غطاء سياسي''.

ما هي الخطوات التي تنوي اتخذها لوقف قرار إخلاء المقر؟

الخطوات القانونية واللجوء للقضاء الإداري، وزارة التضامن سمحت لي باستمراري حتى ''انتهاء الأعمال''، وأنا أعمالي لم تنتهي بعد.

لو نفذ قرار إخلاء سيسأل من نفذه قانونيا لكن المشكلة لو تم التنفيذ القانون يحتاج لوقت لاثبات حقك وهو ما سيعطل العمل بالمؤسسة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان