إعلان

هامبورجر أوباما وأيس كريم بوتين وجمبري كلينتون.. للساسة فيما يأكلون مذاهب(تقرير)

03:48 م الثلاثاء 17 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ)

رغم انغماسهم في إدارة الشؤون السياسية والاقتصادية والعسكرية، على المستوى الدولي، لم يخفِ عدد كبير من زعماء العالم عشقهم للطعام، وارتيادهم للمطاعم، التي توفر وجباتهم المفضلة. وبات مشهد تواجد عدد كبير من الزعماء بالمطاعم الشعبية مألوفا، سواء بغرض تناول طعامهم المفضل أو تحسين صورتهم داخل بلادهم وخارجها.

وأبدى عدد من الزعماء، ومن بينهم الرئيس الأمريكي باراك أوباما، حرصهم على التواصل مع مطاعمهم، التي اعتادوا ارتيادها، خلال فترة طفولتهم أو شبابهم، رغم ضيق وقتهم، والتطور الملحوظ في المطاعم، سواء المحلية أو الدولية.

الهامبورجر.. معشوق أوباما

يعد تناول سندوتشات الهامبورجر الوجبة المفضلة للرئيس باراك أوباما، الذي يحرص على التوجه، سواء بمفرده أو مع أسرته، لأحد المطاعم بواشنطن، لتناولها خلال عطلة نهاية الأسبوع، وبات رؤية الرئيس أوباما داخل المطعم مألوفا لرواده، الذين يحرصون على التقاط الصور التذكارية معه، بل إن البيت الأبيض يحرص على نشر صور لتواجد الرئيس أوباما، داخل مطبخ مطعمه المفضل، في محاولة لزيادة شعبيته.

ولم يخفِ أوباما عشقه لسندوتشات الهامبورجر المزودة بالمايونيز والكاتشاب، رغم انشغاله بمتابعة كافة القضايا المحلية والدولية، ومن بينها الأزمة السورية.

الشيكولاتة.. نقطة ضعف ساركوزي

يعشق الرئيس الفرنسي السابق، نيكولا ساركوزي، الشيكولاتة والزبادي منذ طفولته، ولذلك لا تخلو مائدة طعامه اليومية من الحلوى وسلطة الزبادي. وأشار طهاة في قصر الإليزيه، إلى أن الحلوى، وخاصة الشيكولاتة، تعد نقطة ضعف ساركوزي، الذي يفضل فى الوقت ذاته تناول الطعام الصحي.

المكرونة الحارة طبق كاميرون المفضل

تعد المكرونة الحارة المزودة بقطع السجق، الوجبة المفضلة لرئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، الذي يحرص على تناولها مرتين أسبوعيا.

ومن جانبها، كشفت مصادر وثيقة الصلة بقصر باكينجهام البريطاني، أن الملكة إليزابيث الثانية، وعددا من أعضاء الأسرة المالكة البريطانية، يفضلون تناول الخضروات الطازجة ولحم الضأن.

الأيس كريم يداعب بوتين ويلامس خيال كيندي

لم يخفِ الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، عشقه للأيس كريم، المزود بالفستق والمكسرات وقطع الشيكولاته والفانيلا، ويحرص بوتين على تناول الأيس كريم، خلال عطلة نهاية الأسبوع، من أحد المحال الشهيرة بموسكو.

وفى السياق ذاته، يعشق الرئيس الروسي السابق، ديميتري ميدييدف، تناول المأكولات البحرية، وخاصة الجمبري المشوي والكابوريا والسلامون، كما يستمتع بالأطباق الغربية والحلوى والأسماك المدخنة.

اشتهر الرئيس الأمريكى الراحل، جون كنيدي، بعشقه للأيس كريم بالفنانيليا المغطى بسوس الكراميل، حيث كان يحرص على تناوله يوميا، وخاصة خلال الفترة الواقعة مابين الغداء والعشاء.

وأضحى الأيس كريم بالفانيليا، ضيفا دائما على مائدة كنيدى وضيوفه، لدرجة أنه كان دائم الاتصال بالشخص المعني بإعداد الأيس كريم بالبيت الأبيض، لإعطائه التعليمات بشأن الإضافات، التي يرغبها في الأيس كريم، وكشف مقربون من أسرة كنيدي، أن الرئيس الراحل، الذى اشتهر بعلاقاته الغرامية، كان ينفق جزءا كبيرا من دخله، قبل فوزه فى الانتخابات الرئاسية، على اقتناء الأيس كريم يوميا.

كلينتون والجمبري

يعد الجمبري المزود بالجبنة والصوص الأحمر، الوجبة المميزة للرئيس الأمريكي الأسبق، بيل كلينتون، حيث يحرص على تناولها بشكل منتظم، وتشير مصادر مقربة من كلينتون، أن الرئيس الأسبق، يتناول وجبة الجمبري بمعدل مرة واحدة كل أسبوع.

الدجاج المقلي نقطة ضعف كارتر

يعتبر الدجاج المقلي الممزوج بعصير الليمون، الوجبة المفضلة للرئيس الأمريكي الأسبق، جيمي كارتر، حيث يحرص على تناولها مع عائلته وأصدقائه المقربين، بأحد المطاعم الأمريكية الشهيرة، التى لديها فروع في واشنطن وكاليفورنيا.

وتوضح مصادر مقربة من كارتر، أنه يحرص على تناول صدور الدجاج الممزوجة بعصير الليمون، خلال جولاته الخارجية.

أيزنهاور يفضل اللحم البقري

اشتهر الرئيس الامريكي الراحل، دوايت أيزنهاور، بحبه لتناول شرائح اللحم البقري مع النبيذ الأحمر، سواء داخل البيت الأبيض أو خارجه أو جولاته الخارجية، وكان أيزنهاور يقوم بمهمة شواء شرائح اللحم البقري بنفسه، سواء لأسرته أو أصدقائه المقربين.

وجبات يومية من الأرز المقلى لـ ''يوديونو''

يحرص الرئيس الإندونيسي، سوسيلو بامبانج يوديونو، على تناول ثلاث وجبات يوميا، من الأرز المقلي المزود بصدورالدجاج والصلصة الحارة، واعترف الرئيس يوديونو، بعشقه للأرز المقلي، منذ طفولته، حيث أوضح أن عائلته، المنتمية إلى جزيرة ''جاوة'' الواقعة بوسط إندونيسيا، كانت تقدم له وجبات الأرز الرخيص الثمن يوميا، مشيرا إلى أنه لا يمكن أن يتنازل عن وجبة الأرز على مائدة طعامه اليومية.

شوربة كرات اللحم لميجاواتي

تعد شوربة كرات اللحم الحارة، الوجبة المفضلة للرئيسة الإندونيسية السابقة، ميجاواتي سوكارنو بوتري، وكشفت ميجاواتي أن شوربة كرات اللحم الحارة، كانت أيضا الوجبة المفضلة لوالدها سوكارنوبوتري، مؤسس دولة إندونيسيا الحديثة، مشيرة إلى أنها تحرص على إعدادها بنفسها وإضافة التوابل إليها.

''توميام سوب '' معشوقة شيناواترا

اشتهر رئيس وزراء تايلاند السابق، تاسكين شيناواترا، بعشقه لشوربة توميام، وهي مزيج من شوربة فواكه البحر الحارة والأعشاب، وكشف المقربون من شيناواترا، أنه كان يفضل إعداد تلك الشوربة بنفسه، رغم مشاغله المتعددة.

جوليا جيلارد تعشق الباربيكيو

لم تخفِ جوليا جيرارد، رئيسة وزراء أستراليا السابقة، وأول امرأة تشغل ذلك المنصب في بلادها، عشقها لشرائح اللحم البقري المشوية، حيث كانت تحرص على شواء تلك الشرائح بنفسها بحديقة منزلها، وخاصة خلال العطلة الأسبوعية.

زعماء نباتيون

واشتهر زعماء وشخصيات شهيرة، بعشقهم للأطعمة النباتية وتجنبهم للحوم، ومن بينهم الزعيم الألماني أدولف هتلر، والزعيم الهندي الراحل غاندى، والسياسي المخضرم بهونج كونج لو وينج لوك، والزعيم الروحي للتبت الدلاى لاما، و رئيسة صندوق النقد الدولي كريستيان لاجارد، والكاتب البريطاني الشهير جورج برناندو شو،  والكاتب الروسى توليستوى.

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان