إعلان

سيناء.. أرض الدم والنار.. (تسلسل زمني)

10:53 م الأحد 04 أغسطس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير – هند بشندي:

سيناء.. اعتادت أرضها أن تتخضب بالدماء.. لكن هذه المرة ليس بدماء أعدائها بل بدماء ابنائها الذين يلقون حتفهم يوما تلو الآخر منذ تظاهرات 30 يونيو وإعلان الفريق عبد الفتاح السيسي عزل الدكتور محمد مرسي.

وفقا لوزراة الداخلية فإن عدد من لقوا حتفهم من رجال الشرطة بسيناء فى الفترة من 28/6/2013 حتى 24/7/2013 بلغ 15شخصا، ووفقا لوكالة فرانس برس فإن 50 شخصا لقوا حتفهم في سيناء، وفي مدينة العريش ومنذ 30 يونيو حتى 28 يوليو الجار، قتل 37 شخصا بين أفراد أمن ومدنيين (26 من أفراد الأمن و11 مدنيين).

وذكرت مصادر أمنية لصحيفة ''الشرق الأوسط'' اللندنية أن ''الهجمات على الأكمنة والمقار الأمنية في سيناء بلغت نحو 33 هجوما على مدي 12 يوما فقط منذ بيان القوات المسلحة بعزل مرسي.

4 يوليو 2013

على أثر إصابته بطلق نارى بالرأس؛ لقي أسامة سعيد أبو ظلام الرقيب بالقوات المسلحة حتفه في هجوم مسلح على كمين الجورة.

وأصيب النقيب أحمد يحيي، بطلق ناري في الكتف، بعد إطلاق مجموعه مسلحة الأعيرة النارية عليه بعد أن لاحقته أثناء توجه لاستراحته بقطاع الأمن المركزي بطريق المطار.

5 يوليو 2013

في هجوم بحي المساعيد بالعريش، توفي كلا من العريف تامر أحمد عبد الوهاب والمساعد رمضان عبد الله محمد سالم والمساعد محمد عبد الرحمن شاهين والمساعد رمضان معوض محمد.

وفي نفس اليوم قتل المجند يحيى محمد أبو المجد (22 عاما)، إثر إصابته بطلق نارى فى الرأس وأصيب النقيب عمر عبد الرحمن (29 عاما)، والمجند أسامة السعيد فتح الله (22 عاما)، ، إثر هجوم مسلح من مجهولين على كمين للقوات المسلحة بمنطقة الجورة في شمال سيناء.
وأصيب شخصان في إطلاق للنيران على قطاع الأمن المركزي برفح من قبل مسلحين مجهولين، حيث اصابه كل من: محمد حسني ابو الوفا (33 عاما)، وهو مدني يعمل حارسا بمرفق المياه المجاور، والملازم أول ياسر محمد أبو القاسم (23 عاما).

6 يوليو 2013

قتل القس مينا عبود شارو بيم، سكرتير مطرانية شمال سيناء على يد مسلحين مجهولين.

وأصيب مجند برصاص مسلحين مجهولين اثناء تواجده بالقرب من كمين شمال سيناء بمنطقه قبر عمير شرق مدينه العريش.

7 يوليو 2013

قتل المجند ''عبد الواحد عبد الرحيم السيد'' (22 عاما)، من قوات حرس الحدود بشمال سيناء بعد اشتباكات مع مجهولين بكمين منطقة غرناطه بشاطئ بحر مدينه العريش، أصيب المجند بطلقه في رأسه أدت إلى وفاته على الفور.

وتوفي الرقيب محمود حمدي قرب قسم شرطه ثالث العريش، كما أصيب ملازم أول مجدي المليجي، الضابط بقطاع الحماية المدنية بشارع الجيش في مدينه العريش.

وأصيب 3 من رجال الشرطة بطلقات نارية من مجهولين أثناء وقوفهم أمام احدي الكافتيريات بمنطقة المساعيد بالعريش، وهم حماده فكري جعفر ''عريف شرطة'' وأحمد محمد محمود ''عريف شرطة'' وخالد سالم شوشه'' عريف شرطة''.

8 يوليو 2013

قام مسلحون مجهولون بإطلاق النار على أربعة أكمنة بالعريش، مما أدي إلى إصابة احد المجندين وهو سامح إسماعيل محمد (22 عاما) من القوات المسلحة في كمين سكر، بطلق ناري في الساق، كما أصيب النقيب وليد محمد عبدالغفار (30 عاما) أمام قسم شرطه ثان العريش.

وطعن مجهولون أحمد محمد محجوب (39 عاما) ضابط شرطة بمدينة العريش، بآله حادة عدة طعنات نافذة بالصدر والبطن.

9 يوليو 2013

قتل اثنين وأصيب سته آخرون بجراح في هجوم بالقذائف الصاروخية على كمين أمني في محافظة شمال سيناء، وأسفر الحادث عن مصرع المجند كرم محمد احمد (22 عاما)، ومدني يدعي محمود محمد عبد الغني (27 عاما).

10 يوليو 2013

تعرض الموكب الخاص بقائد الجيش الثاني الميداني اللواء أركان حرب أحمد وصفي لحادث إطلاق نار بشمال سيناء، تمكنت القوة من ضبط السيارة منفذة الهجوم، وعثر بها على طفلة مصابة توفيت فور وصولها للمستشفى.

11 يوليو 2013

لقي إسلام رمضان سعيد (22 عاما)، جندي أمن مركزي حتفه أثناء تصديه لمهربين بالقرب من العلامة الدوليه رقم 10 والواقعة جنوب ميناء رفح البري، ومنفذ كرم سالم.

عثر على جثة مواطن مصري مسيحي يدعي مجدي لمعي (59 عاما) قتل وفصل رأسه عن جسده، وذلك بعد عدة أيام من خطفه من قبل مسلحين مجهولين.

12 يوليو 2013

قتل المقدم أحمد أبو العينين، من قوة مباحث شمال سيناء، بطلقات نارية على ايدي ملثمين بالشيخ زويد بشمال سيناء.

13 يوليو 2013

هجوم مسلح على أربعة أكمنة للجيش بمدينتي رفح والعريش بشمال سيناء، يصيب أفراد الكمين بشظايا، كما أصيب مواطن يدعي طلعت من حي أبو حلو برفح، بطلق ناري بالقدم اليسري.

14 يوليو 2013

قتل شخصين وأصيب 16 آخرون في قصف أصاب حافلة كانت تقل عمال مصنع الورق بقذيفة (آر بي جي)

15 يوليو 2013

مقتل شاب وإصابة طفل في تبادل لإطلاق النار بين قوات الأمن ومسلحين بمدينة الحسنة بسيناء.

17 يوليو 2013

قتل عريف الشرطة عبد العزيز محمود عطا بالأمن المركزي في قسم ثالث العريش، بعد إطلاق مجموعة مسلحة النار عليه، كما قتل المجند محمود حنفي محمد إبراهيم من الأمن المركزي برصاص قناص أمام قسم شرطة ثالث العريش.

ولقي محمد السعيد متولي أمين شرطة مصرعه بعد استهداف قسم الشرطة، وقتل 3 رجال من الشرطة واصيب 2 آخران، اثر قيام مجهولين بإطلاق أعيرة نارية تجاه قسم شرطة الشيخ زويد.

وأسفر الهجوم الذي شنه مسلحون على ثلاثة كمائن للجيش بمدينة عن اصابه 6 من الجنود بشظايا جراء قصف مقراتهم بقذائف ار بي جيه.

18 يوليو 2013

قتل شرطي محمد مصطفي السباعي في هجوم مسلح قرب خزان مياه العريش، وقتل المواطن أحمد سلامة،( 33 عاما)، عند حاجز أمنى بقرية الجورة جنوب مدينة الشيخ زويد بسيناء.

وقام مجهولان مسلحان بإطلاق النار على سيارة للشرطة بحي الزهور بالعريش، ليصيب ثلاثة من رجال الشرطة.

19 يوليو 2013

أطلق مسلحون مجهولون النار على كمين الصفا جنوب العريش ، مما أدي إلى إصابه الجندي السيد محمد زكي (22 عاما) بطلق نارى في القدم.

وتسببت قذائف هاون سقطت على منزل سكني بمنطقة غرناطه، بمقتل مدنيان وهما هما أسامة أحمد عطيه وسامي عطيه الرفاعي وإصابة حماده الرفاعي.

21 يوليو 2013

مقتل شرطي برصاص قناصة وعسكريين للجيش أمام الرقابة الإدارية ومبني الإذاعة بالعريش، حيث قتل أيمن محمد بعد إصابته بطلق ناري بالظهر، اثناء تواجده بمحل خدمته علي بوابه قسم شرطه ثالث العريش كما قتل إسلام أحمد، مجند، خلال تواجده بمحل خدمته بمقر الرقابة الإدارية المجاور لقسم ثان العريش، نتيجة إصابته بطلق ناري في الرقبة.

ليلقى جندي رابع حتفه في مساء نفس اليوم، بعد استهداف مسلحين لمعسكر الأمن المركزي في مدينه رفح، وقتل جنديا من القوات المسلحه في هجوم مسلح على البنك الأهلي في العريش.

22 يوليو 2013

قتل ستة مصريين (اثنين من المدنيين وضابطين من الجيش واثنين من رجال الشرطة)واصيب 11 آخرون في هجمات متفرقة بمدينتي رفح والعريش.

من ضمنهم رائد جمعه سلامه (30 عاما) الذي لقي مصرعه بعد إصابته بطلق ناري في الصدر، اثناء تصادف مروره علي كمين الخروبه وقت اطلاق النار علي الكمين من جانب مسلحين مجهولين.

24 يوليو 2013

انفجرت سيارة مفخخة بحي السبيل بالعريش، مما أسفر عن مصرع ثلاثة أشخاص تحولوا لأشلاء، وقتل جنديين اثنين وأصيب ثلاثة آخرون بجروح، في هجمات على مواقع عسكرية في العريش.

وقتل جندي ثان في هجوم شنه مسلحون على سيارة لنقل المياه تابعة للجيش بمنطقة خزان المياه بالعريش.

25 يوليو 2013

أسفر الهجوم الذي تعرضت له نقطه حرس الحدود في الشيخ زويد عن مصرع الملازم أول محمد وحيد عبد الخالق (25 عاما)، حيث أصيب بطلق ناري في البطن وآخر في الرقبة والساق الأيسر، ومصرع الجندي عباس رفعت البيلي (21 عاما) الذي اصيب بطلق ناري في الوجه، واصيب 4 جنود آخرين.

أصيب الجندي امير رجب محمد (22 عاما) بطلق ناري أثناء تواجده في مقر خدمته بمعسكر الأمن المركزي بمنطقة الأحراش برفح.

26 يوليو 2013

إصابة ملازم أول وجندي، اثر الاشتباكات التي وقعت بأحد الأكمنة الأمنية بالشيخ زويد، كما اصيب 5 مدنيين في حادث إطلاق النار.

27 يوليو 2013

إصابة الملازم أول مصطفي نبيل، الضابط بمديرية أمن شمال سيناء، بطلق ناري في الصدر، اثر وقوع هجوم علي قسم ثان العريش خلال الافطار.

اصيب جندي تابع للشرطة، برصاص قناصة أمام نادي ضباط الشرطة بالمساعيد بشمال سيناء.

28 يوليو 2013

هجوم بصاروخ على مبني مديرية أمن شمال سيناء أسفر عن إصابة النقيبين أشرف محمود الزمراني، ومحمد مجدي عشبه، والملازم أول أحمد نجيب القصاص.

29 يوليو 2013

مقتل جندي وإصابة 8 آخرين في معسكر الساحة للجيش برفح، في هجوم مسلح قام به مجهولون.

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان