إعلان

''متحدي الإعاقة'' بالبارليمبية يرفعون شعار ''ارفع رأسك فوق أنت مصري''

02:00 ص الإثنين 10 سبتمبر 2012

تقرير - أشرف بيومي:
 
استطاع الابطال المصريين، ''متحدي الإعاقة''، أن يحققوا نجاح مبهر في دورة الألعاب الباراليمبية التي تستضيفها العاصمة البريطانية لندن؛ حيث انتهت فعاليتها، السبت الماضي، وذلك بعد أن نجح هؤلاء الأبطال في حصد خمسة عشر ميدالية متنوعة.

هؤلاء الأبطال الذين يُعدوا فخرا لجميع الشعب المصري سيصلون مطار القاهرة غدا علي متن طائرة مصر للطيران القادمة من لندن ويحملون تيجان النصر والمجد فوق رؤوسهم .

رفع الأثقال


نجح الرباع هاني عبد الهادي أن يفوز بذهبية وزن 90 كجم بعد أن رفع 241 كجم لكي يحطم الرقم البارلمي ويسجل رقم قياسي جديد لمصر في دورات الالعاب الباراليمبية.
 
وايضا استطاع محمد صبحي أن يحرز برونزية وزن 75 كجم بعد أن رفع وزن مقدراه 219 كجم، وكان الرباعيين المصريين شريف عثمان وفاطمة عمر قد اثبتوا في بداية الدورة أنهم الافضل في مسابقات تحدي الإعاقة عندما نجح الأول في اقتناص ذهبية وزن 56 كجم عندما رفع وزن ثقله 170 كجم علما بأنها ليست المرة الأولي التي يفوز فيها بميدالية أوليمبية؛ حيث حافظ علي الميدالية الذهبية التي أحرزها منذ  4 سنوات في دورة بكين.
 
كذلك الأمر بالنسبة لفاطمة عمر التي نجحت في الحفاظ علي مركزها الأوليمبي مرة أخري بعد أن فازت بذهبية وزن 55 كجم برفع وزن ثقله 142 كجم .
 
ونجح الرباع المصري العالمي "متولي مطحنة" أن ينفرد لنفسه بإنجاز فردي غير مسبق في عالم رفع الاثقال؛ حيث استطاع أن يحرز الميدالية الاوليمبية الخامسة له علي التوالي وذلك عندما أحرز برونزية وزن 82.5 كجم، ونجح "مطحنة" في رفع وزن ثقله 227 كجم وجاء خلف الايراني "ماجد فارزين" الذي حصل علي الذهبية بعد أن رفع وزن 237 كجم، والصيني شاو جو الذي توج بالفضية بفارق كيلو جرام واحد عن بطل مصر.

استطاع "مطحنة" أن يحرز ثلاث ذهبيات وبروزنزيتين خلال مسيرته الاوليمبية؛ حيث أحرز ذهبية سيدني 2000 واثينا 2004 وبكين 2008 وبرونزية اتلاتنا 1996 ولندن 2012
 
وأحرز الرباع طه عبد المجيد برونزية وزن 48 كجم وشعبان إبراهيم برونزية وزن 67 كجم، وأمل محمود برونزية وزن 60 كجم، ونجحت أن تحقق الرباعة راندا محمود ميدالية فضية اخري، بعدما حلت ثانية في وزن 82.5 كجم، بعد أن رفعت 140 كجم.

وبذلك يصبح مجموع ميداليات مصر في رفع الاثقال تسع ميداليات 3 ذهبيات وفضية وخمس ميداليات برونز.

الطائرة جلوس


أنهى المنتخب الوطنى منافسات كرة الطائرة جلوس فى المركز السادس وذلك بعدما خسر فى مباراة تحديد المركزي الخامس والسادس من المنتخب البرازيلي 3-2 .

يذكر أن المنتخب كان قد خسر من البوسنة 3-0 فى مباراة دور الثمانية وفاز على المنتخب الصينى 3-2 فى مباراة التأهل للعب على المركزي الخامس والسادس.

تنس الطاولة


أما فى منافسات لعبة تنس الطاولة فرق، فخسر المنتخب الوطنى فى منافسات مسابقة Class 9–10 رجال من الدور التمهيدى بعد أن هزم من المنتخب الهولندي 3-2، وفى منافسات Class4–5 رجال خسر المنتخب الوطنى فى دور الثمانية من منتخب تايوان 3-1، وأحرز سامح صالح برونز مسابقة الجلوس Class 4 بعد تغلبه في مباراة تحديد الميدالية البرونزية علي الفرنسي ماكسي توماس.

وفى أخر مسابقات المنتخبات، ودع سيدات مصر منافسات Class 6–10 المسابقة من الدور الاول بعد أن خسرن من اوكرانيا 3-1 .

ألعاب القوي


أما فى ألعاب القوي، فقد جاء العداء مصطفى فتح الله محمد فى المركز التاسع فى سباق 200 متر عدو t12 بعد حقق زمن قدره 24.58 ثانية بفارق ثانية عن الروسى رومان كربونوف .

وأحرز مطاوع ابو الخير برونز مسابقة رمي القرص، كما حصد الرامي المصري رائد سالم ميدالية برونزية في منافسات رمي الرمح بالاوليمبياد؛ حيث نجح في الوصول للمركز الثالث بعد اللاعب الايراني والبرازيلي بعد جمعه 991 نقطة وكانت أطول مسافة حققها 47.90 مترا، وتعد هذه البرونزية هي الميدالية الثالثة لمصر في ألعاب القوي.

أما باقى لاعبى المنتخب الوطنى لألعاب القوى فقد خرجوا جميعا من الأدوار الأولى؛ ففشل ابراهيم احمد عبدالوارث فى رمى الكرة الحديدية وأيضا ابراهيم ابراهيم فى رمى الرمح وأيضا محمد رمضان فى رمى القرص.

ومن الجدير بالذكر أن مصر لم تشارك في دورة الألعاب البارلمبية إلا في 4 ألعاب وهم رفع الأثقال والطائرة جلوس وتنس الطاولة وألعاب القوي، وانهت مصر البطولة محققة 15 ميدالية أوليمبية؛ 4 ذهبيات و4 فضيات و7 برونزيات في مختلف الالعاب؛ حيث استقرت في المركز الـ28 في ترتيب المنتخبات خلال الدورة.

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان