إعلان

بالصور.. عندما يكون القاتل هو المنقذ

04:14 م الثلاثاء 10 يوليه 2012

كتبت - هند بشندي:

''16 دقيقة ونصف'' هو كل ما يتطلب منك للتعرف على ''قاتل منقذ''..  لتذهب إلى عالم الأنفاق بين مصر وغزة.. وتعيش الكواليس وأنت جالس في مكانك.

''قاتل منقذ'' هو فيلم تتعرف من خلاله على وجهات نظر متعددة في قضية الأنفاق، وجهات نظر الجانب المصري والفلسطيني بكل اتجاهاته حماس، وجهة نظر الحكومة الفلسطينية، مواطنين من غزة، وأهالي فقدوا ابناءهم داخل الأنفاق.. وربما تقف في وسط هذه الحوارات على جملة ''لولا الأنفاق لهلك قطاع غزة''.

''قاتل منقذ'' هو مشروع تخرج مجموعة من طلبة كلية إعلام القاهرة، والفيلم حصل منذ أيام قليلة على المركز الأول كأفضل مشروع تخرج في قسم الإذاعة والتليفزيون.

التقي مصراوي بـ ''ياره ووسام'' من فريق عمل المشروع، وتحدثا معنا عن سبب اختيار الفكرة فقالا ''الفكرة إخترناها لأن لها علاقة بأحداث متعددة خلال الفترة الماضية من إنفلات أمنى وتفجير خط الغاز، عدة أحداث تم ربطها بالتسلل عبر الأنفاق لذا حاولنا أن نلقى الضوء على هذه القضية''.

وعن اسم الفيلم قالت وسام ''الاسم بيلخص الموضوع كله لأن النفق قاتل وفي نفس الوقت منقذ بينقذ أهل غزة من الحصار اللى هما فيه وبيدخلهم أكل وبضائع وهو قاتل لأنه العمل فيه خطر ممكن أوى النفق ينهار أو يضرب في قصف أو أى مخاطر تانية''.

وعن تصوير الفيلم في الأنفاق قالت ياره ''مخرج المشروع زميلنا علم الدين هو ''فلسطيني'' سافر بالفعل هناك وصور الأنفاق تصوير حى من الداخل الأنفاق والخارج، كما قمنا بشراء بعض اللقطات الحصرية من وكالات أنباء''.

واعتبرت ياره ان هذا الجزء هو الأصعب خصوصا مع ضيق وخطورة الأنفاق المعرضه للهدم أو القصف في أي لحظة.

وتحكي وسام عن لحظات الانتظار ''لما علم راح يصور هناك احنا كنا معرضين في الوقت ده اننا نهد كل اللي عملناه ونبدأ فيلم جديد لو معرفش يصور هناك، أو صور ومعرفش يرجع بالشرائط لانها كانت معرضة أنها تتصادر عند المعبر، بس الحمد لله عدت على خير''.

وتستكمل وسام عن أصعب خطوات الفيلم بعد تصوير الأنفاق ''التراخيص تطلبت وقت ومجهود لكن وزارة الإعلام هناك تعاونت معنا''.

في النهاية تؤكد ياره أن الفيلم يظهر وجهي الأنفاق، وجهة أن الأنفاق تستعمل في تهريب الأسلحة للمقاومة ووجه إنساني يظهر استخدامهما من أجل ادخال الأكل والشرب لسكان القطاع.

وتقول ''لو حد شاف الفيلم الحاجة الأساسية اللى هيخرج بيها إن الناس فى غزة شايفين أن الأنفاق دى حقهم ووسيلة الإمداد الوحيدة ليهم ومصدر رزق كمان وفى مصر شايفين أنها مافيش عليها رقابة وبالتالى بتهدد أمننا القومى ورغم كدة مفيش برضه حلول أو خطوات إتخدت عشان يعالجوا الموضوع!!''.

عندما يكون القاتل هو المنقذ
عندما يكون القاتل هو المنقذ
عندما يكون القاتل هو المنقذ

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان