إعلان

أنصار ''مرسى'' و'' شفيق'' يرفعون شعار ''راحة الناخب أولاً '' !!

07:37 م السبت 16 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير - عمرو والى :

على غرار خدمة توصيل الطلبات للمنازل والتى تقدمها مطاعم الوجبات السريعة حرص أنصار مرشحي جولة الإعادة ما بين الدكتور محمد مرسى عن حزب الحرية والعدالة الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين والفريق أحمد شفيق رئيس وزراء مصر الأسبق على توفير العديد من وسائل المواصلات لنقل الناخبين من أنصارهم من وإلى اللجان الانتخابية.

ومع قرب انتهاء فاعليات اليوم الأول من جولة  الإعادة من الانتخابات الرئاسية المصرية انتشرت هذه الظاهرة بشكل لافت للنظر حيث شهدت اللجان الخاصة بدوائر منطقتي الأزبكية وبولاق أبو العلا تجول أنصار مرسى بالدراجات البخارية والفيسبا لنقل مؤيدى مرسى إلى اللجان.

كما رصدت منظمة '' العدل والتنمية '' لحقوق الإنسان بالمنيا استخدام أتوبيسات لنقل الناخبين من مؤيدي مرشح الإخوان الدكتور محمد مرسي  وقيام أنصاره بالدعاية بالمخالفة للقانون في قري '' الروضة '' و '' الروضة المحطة '' بمركز '' ملوي ''.

كما شهدت محافظة أسيوط عمليات نقل باستخدام سيارات الأجرة تابعة لأنصار المرشح محمد مرسى لنقل الناخبين إلى اللجان الخاصة بحى غرب أسيوط.

وتولى عدد من أنصارمرسى نقل الناخبات إلى مقار اللجان الانتخابية بشبرا الخيمة، باستخدام السيارات الملاكي، حيث انتشر عدد من السيارات الملاكى أمام  عدد من مدارس شبرا الخيمة  وتحديداً  أمام مدرسة 6 أكتوبر بمحافظة القليوبية.

وتنوعت وسائل نقل الناخبين لدى شفيق وإن كان أكثرها السيارات ''السوزوكى'' والميكروباص والتوك توك حيث يحرص أنصاره على الذهاب للناخبين أينما كانوا لنقلهم إلى مقر اللجنة مع توجيههم لاختيار مرشحهم.

وأستخدم أنصار المرشح الفريق أحمد شفيق عددا من سيارات الأجرة وتحديداً أمام لجنة مدرسة الإسماعيلية التجريبية فى شكل واضح لخرق فترة الصمت الانتخابي.

وفى عدد من لجان منطقة الوراق بمحافظة الجيزة أستخدم أنصار شفيق  وسيلة ( التوك توك ) لنقل الناخبين والدعاية لمرشحهم بعد أن علقوا صوره عليه والتى حملت رمزه ورقمه الانتخابي.

وفى منطقة الزاوية الحمراء استأجر خدام كنيسة العذراء وكنيسة مارجرجس سيارات ميكروباص لنقل الناخبين من مؤيدى الفريق أحمد شفيق الطريف  أن معظم من استقل تلك السيارات هم من سكان المنطقة المسلمون الذين اعلنوا تأييدهم لشفيق.

ومن جانبهم حاول  مرشحى  وأنصار مرسى تعطيل السيارات التى استأجرها رجال الكنيسة إلى حث الاقباط المتواجدين امام بوابة الكنيسة على الذهاب الى اللجان بأنفسهم وعدم انتظار أية سيارات فى المنطقة المحيطة بالكنيسة.

وفى منطقة شبرا  استخدم بعض الاقباط سياراتهم الخاصة لنقل ناخبين من سكان المنطقة الى صناديق الاقتراع التى يتواجد اغلبها بشارع شبرا الرئيس بينما يسكن الناخبين مناطق الخلفاوى والخازندارة وعبود مما جعل الكثيرين يحولون سياراتهم الخاصة الى وسيلة نقل جماعى لحث الاقباط على التصويت لشفيق.

الجدير بالذكر أن  اليوم شهد منذ بدايته إقبالاً محدوداً حتى منتصف اليوم ؛ ورغم الهدوء الذى يسود العملية الانتخابية إلا أن اليوم لم يخلو من المشاجرات وتبادل الاتهامات بين طرفى النهائى مرسى وشفيق.

اقرأ ايضا :

احتكاكات بين أنصار المرشحين وشكاوى من اقلام الحبر بالاسماعيلية

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج

إعلان

إعلان