إعلان

بالصور.. رئيس جامعة أسيوط يتابع إجراءات الكشف الطبي على الطلاب الجدد

01:32 م الأحد 08 سبتمبر 2024

أسيوط ـ محمود عجمي:

تابع الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، اليوم الأحد، بدء أعمال الكشف الطبي على الطلاب الجدد المرشحين للقبول بكليات الجامعة للعام الجامعي 2024/2025.

وبدأت الإجراءات باستقبال الطلاب الملتحقين بكلية الطب البشري في مجمع صالات الامتحانات بالحرم الجامعي.

خلال جولته، اطمأن المنشاوي، على سير العمل بإجراءات الكشف الطبي، مشيدًا بالاستعدادات التي قامت بها الإدارة العامة للشئون الطبية لاستقبال الطلاب وتيسير إجراءات الكشف الطبي وفقًا للجدول الزمني المحدد. وأكد أن الحفاظ على صحة الطلاب وتوفير مناخ صحي داخل الجامعة هو الهدف الأساسي.

رافقه في الجولة الدكتور أحمد عبدالمولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة مروة شريت، مدير عام الإدارة العامة للشئون الطبية، والدكتور رضا أبو الفتوح، مدير إدارة الطب الوقائي والعلاجي، والدكتورة مديحة درويش، المشرف العام على الأنشطة الطلابية، والدكتور هيثم إبراهيم، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب، وعدد من المسؤولين في الإدارات المختصة.

وأوضح رئيس جامعة أسيوط، أن الكشف الطبي يعد خطوة مهمة لاستكمال إجراءات التحاق الطلاب بالكليات، حيث تم إعداد قاعدة بيانات للطلاب وتسجيلهم على النظام الإلكتروني للجامعة، وتفعيل منظومة التحصيل الإلكتروني. كما تم تجهيز عيادات طبية لاستقبال الطلاب الجدد وتوقيع الكشف الطبي عليهم، وتزويدها بالكوادر الطبية اللازمة، بالإضافة إلى تخصيص غرفة كشف متخصصة لاستقبال الطلاب ذوي الهمم.

وأشار المنشاوي، إلى أن الكشف الطبي يهدف إلى الوقوف على الحالة الصحية للطلاب وتوفير الخدمة الطبية المناسبة لهم، وإنشاء ملف صحي لكل طالب طوال سنوات دراسته بالجامعة. كما يتم تحويل الطلاب المصابين بأمراض مزمنة إلى لجنة طبية لتسجيل أسمائهم وصرف العلاج اللازم لهم، في إطار حرص الجامعة على توفير أقصى درجات الحماية والوقاية للطلاب.

من جهته، أكد الدكتور أحمد عبدالمولى، أن الجامعة أنهت كافة الاستعدادات اللازمة لاستقبال الطلاب الجدد لإجراء الكشف الطبي عليهم، وتم تطوير آليات وإجراءات الكشف الطبي بما يساهم في الحفاظ على سلامة وصحة جميع الطلاب. ومن المقرر أن يستمر الكشف الطبي لباقي الكليات حتى 9 أكتوبر المقبل، حيث يخضع الطلاب للكشف الطبي في تخصصات متعددة تشمل الرمد، القلب، الصدر، العظام، النطق والسمع، الجلدية، الأسنان، المخ والأعصاب، والعيوب الخلقية الظاهرة، وذلك بالتعاون مع الإدارات المختصة والإدارة العامة للشئون الطبية وإدارة الاتحادات الطلابية واتحاد طلاب الجامعة وأسرة طلاب من أجل مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان