إعلان

3 عروض مسرحية.. مطران بورسعيد يشهد حفل ختام الأنشطة الصيفية - صور

04:50 م الجمعة 06 سبتمبر 2024

بورسعيد - طارق الرفاعي:

شهد الأنبا تادرس، مطران محافظة بورسعيد وضواحيها، اليوم الجمعة، حفل ختام الأنشطة الصيفية لكنيسة الأنبا بيشوي، والذي أقيم بمسرح كنيسة مارجرجس بشارع محمد علي، بحضور القمص بولا سعد، كاهن الكنيسة ووكيل مطرانية بورسعيد، والقس بيمن صابر، والقس أرميا فهمي، ولفيف من الآباء الكهنة.

وتضمنت الاحتفالية فقرات متنوعة، منها 3 عروض مسرحية وهي: مسرح الظل بعنوان "ورأيت سماء جديدة و"حكاية خروج"، و "الضربة القاضية"، بمشاركة أطفال وشباب كنيسة الأنبا بيشوي ببورسعيد.

كما شهدت الاحتفالية تكريم مطران محافظة بورسعيد لطلاب وطالبات الكنيسة من مراحل التعليم المختلفة الابتدائية والإعدادية والثانوية، والذين جرى تصعيد كل منهم للمراحل التعليمية الأعلى، كما كُرم الطلاب الأوائل بشكل خاص والطلاب والطالبات المتفوقين رياضيا وخريجي، بالإضافة إلى الموهوبين في الرسم وقدموا بعض اللوحات الفنية من الفن القبطي من أعمالهم للانبا تادرس والتي أثنى عليها وتمنى لهم مزيد من النجاح.

ومن جانبه، أشاد مطران محافظة بورسعيد وضواحيها ، بمستوى تنفيذ حفل ختام الأنشطة الصيفية لكنيسة الأنبا بيشوي ببورسعيد، والذي يأتي في إطار الأنشطة التعليمية والثقافية التي تقدمها الكنيسة ، لإثراء وتنمية مهارات الشباب.

ووجه القس أرميا فهمي، المتحدث الإعلامي باسم مطرانية الأقباط الأرثوذكس ببورسعيد، الشكر والتقدير لكل من شارك في تقديم فقرات في الاحتفالية السالف ذكرها، مؤكدا وصول ساعات العمل والتدريبات للمشاركين في اليوم الواحد إلى 10 ساعات وأكثر متواصلة، وقد بذل الجميع كل الجهود من أجل ظهور الاحتفالية بتلك الجودة والروعة.

بينما عبر القمص بولا سعد عن فرحته بحضور وتشريف الأنبا تادرس، الحفل، والذي يحرص دائما على الحضور للوقوف بجوار أبنائه ويشجعهم على التفوق فى مراحل تعليمهم المختلفة.

أكد القس بيمن صابر أن حفل ختام النشاط الصيفي يأتي تتويجاً لجهود وتعب أبناء الكنيسة طوال فترة الصيف لتنمية مهاراتهم، وتزويدهم بكل ما هو حديث في تطوير قدراتهم ليكونوا مواطنين صالحين يخدمون بلدهم ويعملون على رفعة شأن الوطن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان