إعلان

بالصور– حملات لتطهير خطوط وشبكات الصرف الصحي في دهب استعدادًا لموسم السيول

11:52 ص الجمعة 06 سبتمبر 2024

جنوب سيناء – رضا السيد:

أطلقت الوحدة المحلية لمدينة دهب بمحافظة جنوب سيناء، حملة لأعمال التسليك والملس والتطهير لخطوط شبكات الصرف الصحي الرئيسية والفرعية بالمدينة، بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، وذلك بواسطة الدفع بفرق التطهير، بالإضافة إلى صيانة وتركيب مطابق للبلوعات، استعدادًا لموسم الأمطار والسيول.

وقال اللواء عبد الرحمن بهاء الدين، رئيس المدينة، إنه جرى تطهير شبكة الصرف الصحي بمنطقة المشربة بالكامل تفاديًا لحدوث أي طفح بالشوارع خلال موسم الشتاء، خاصة أن هذه المنطقة تشهد على فترات متقاربة بعض الأعطال بالصرف الصحي بسبب سوء الاستخدام.

وأوضح رئيس المدينة في تصريح اليوم الجمعة، أن الحملة مستمرة بكافة قطاعات المدينة بهدف رفع كفاءة شبكات الصرف والحفاظ على استمرارية عملها وإطالة عمرها الافتراضي وتقديم خدمات أفضل ومتميزة.

وأشار إلى أن أعمال التطهير بمنطقة المشربية استغرقت نحو 10 ساعات متواصلة، بواسطة فرق التطهير المدعومة بسيارات النافوري والكباش، لرفع كفاءة الشبكات حتى تستوعب أي زيادة متوقعة، وجرى استخراج كميات كبيرة من الرواسب من رمال والحجارة، والمُخلفات والمواد الصلبة من غرف التفتيش.

وناشد رئيس المدينة، المواطنين بحسن استخدام شبكة الصرف، وعدم إلقاء أي مخلفات من شأنها إحداث أعطال بالشبكة مثل المخلفات الصلبة و الزيوت، وذلك حفاظًا على المظهر العام للمدينة وعدم تكرار الأعطال .

وأكد أن الهدف من حملات التطهير لشبكات وخطوط الصرف الصحي بالمدينة، هو منع حدوث تجمعات للرواسب بالشبكة أو حدوث طفوحات بالشوارع نتيجة حدوث انسداد بخطوط وشبكات الصرف الصحي، و استعدادًا لمُواجهة موسم الأمطار والسيول، مشيرًا إلى أنه جرى التأكيد على رؤساء القطاعات

ولفت إلى أنه أصدر تعليمات مشددة لجميع رؤساء القطاعات بالمتابعة الدورية لشبكات خطوط الصرف الصحي الرئيسية والفرعية، بالتنسيق مع فرق الطوارئ، وذلك لمتابعة سير وانتظام العمل على أرض الواقع، والتحرك الفوري لحل أي مشكلات أو معوقات قد تحدث.



فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان