إعلان

"جحيم مرات الأب".. نهاية بشعة ضحيتها طفل في سوهاج

10:28 ص الثلاثاء 03 سبتمبر 2024

إسعاف أرشيفية

سوهاج- عمار عبدالواحد:

أنهى طفل حياته اليوم الثلاثاء، عن طريق شنق نفسه بطرحة في عرق خشبي بمنزل أسرته، بدار السلام شرقي محافظة سوهاج.

تلقى اللواء صبري عزب، مدير أمن سوهاج إخطارًا بانتحار شخص في منزل أسرته دائرة مركز شرطة دار السلام.

تبين انتحار "عمرو. ت" 14 عامًا طالب داخل حجرة أعلى منزل أسرته بالطابق الثالث، باستخدام طرحة، عن طريق تعليقها في عرق خشبي بسقف الغرفة.

بمناظرة الجثة تبين وجود سحجة دائرية غير مكتملة حول الرقبة، ولا توجد بها أي إصابات ظاهريه أخرى، وتم نقلها لمشرحة مستشفى دار السلام المركزي.

أفادت كل من "شيماء. ت" 23 عامًا ربة منزل، "ياسمين. ت" 20 عامًا ربة منزل "شقيقتي المتوفي"، وزوجة والده "أميرة. ع" 28 عامًا ربة منزل بمضمون ما سبق، وعللتا الأولى والثانية انتحار شقيقهما لسوء حالته النفسية؛ بسبب مشاكل وخلافات أسرية مع الثالثة، ولم تتهما أحدًا بالتسبب في ذلك، ونفتا الشبهة الجنائية، وأيدت الثالثة ما قررتاه المذكورتين.

تم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان