إعلان

بالصور.. فعاليات ترحيب جامعة المنصورة بالطلاب الجدد

05:48 م الأحد 29 سبتمبر 2024

الدقهلية - رامي محمود:

نظمت كليات الحقوق والتربية الرياضية والتمريض، اليوم الأحد، حفلات استقبال للطلاب الجدد، في إطار خطة الجامعة لاستقبال الطلاب الجدد للعام الجامعي 2024-2025 بحضور الدكتور شريف يوسف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، والدكتور محمد عطية البيومى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

ورحب الدكتور شريف خاطر، بالطلاب الجدد في كلية الحقوق، مؤكدًا مكانتها المرموقة وريادتها في اعتماد برامج اللغة الفرنسية والإنجليزية على مستوى الجامعات المصرية.

وحث رئيس جامعة المنصورة، الطلاب على الاستفادة من الفرص وتطوير مهاراتهم، مشيراً إلى حثهم على الافتخار بانتمائهم لجامعة المنصورة العريقة، و استقبالهم فى رحاب كلية الحقوق داخل مدرج يحمل اسم الدكتور عبد المنعم البدراوي أول رئيس لجامعة المنصورة.

وأوضح أن دارس القانون لابد أن يتميز بسمات شخصية تميزه عن أقرانه نظرا لأن دراسة القانون تصقل المهارات، والملكات الشخصية، كما حثهم على احترام الأعراف والتقاليد الجامعية متمنيا لهم عاما دراسيا موفقا.

وأوضح الدكتور وليد الشناوي، عميد كلية الحقوق، أن الكلية تهدف إلى تقديم كافة الدراسات وعلوم القانون وتقديم كل ما هو جديد بحيث يكون الخريج قادر على المنافسة فى سوق العمل القانوني، فى ظل التوجه الحديث للجامعة للتنسيق بين المناهج الدراسية ومستجدات الحياة العملية.

وفي السياق ذاته نظمت كلية التربية الرياضية، بحضور الدكتور أحمد عبد العظيم عميد الكلية، و العمداء السابقين، والوكلاء، وأعضاء هيئة التدريس.

وقال الدكتور محمد عطية البيومى،نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون التعليم والطلاب، أن الطالب الجامعى شريك فى عملية التعليم، وليس مجرد متلقي، بل يجب أن يتميز بالفضول العلمى الذي يؤهله لتطوير قدراته العلمية، ومهاراته الرياضية وأن يشارك فى كافة الفعاليات داخل الجامعة لتنمية مهاراته وقدراته.

وأشار الدكتور أحمد عبد العظيم إلى تميز كلية التربية الرياضية و خريجيها على المستويين المحلي والدولي، حيث استطاعت الكلية تحقيق سمعة أكاديمية مرموقة، و اعتمادها من الهيئة القومية لضمان الجودة.

كما نظمت كلية التمريض حفل استقبال الطلاب الجدد، بحضور الدكتور عبير زكريا القائم بعمل عميدة الكلية، ولوكلاء، ومدير المعهد الفني، وأعضاء هيئة التدريس، و منسقي الأنشطة الطلابية، واتحاد الطلاب.

ورحبت الدكتورة عبير زكريا بالطلاب الجدد، وأشارت إلى أهمية تخصص التمريض، ونبل ما تقدمه مهنة التمريض من رسالة إنسانية سامية، مؤكدة على حرص الكلية على توفير كافة الإمكانيات العلمية والتدريبية لتأهيل خريج الكلية لكي يتميز و يستطيع أن ينافس محليا ودوليا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان