إعلان

بحضور 3 محافظين.. إعلان الفائزين في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية بالإسكندرية- صور

04:44 م الخميس 26 سبتمبر 2024

الإسكندرية – محمد عامر:

استضافت الإسكندرية، اليوم الخميس، احتفالية تكريم المشروعات الفائزة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، لقطاع غرب الدلتا والذي يضم الإسكندرية والبحيرة ومطروح.

جاء ذلك بحضور كل من الفريق أحمد خالد، محافظ الإسكندرية، اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، والدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، والدكتور هشام الهلباوي، مساعد وزير التنمية المحلية.

وقال محافظ الإسكندرية إن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية فتقدم لها في دورتها الثالثة، 403 مشروعات، جرى اختيار 77 مشروعًا مستوفى المعايير المحددة والتي تم تقييمها من قبل اللجنة التنفيذية بالمحافظة.

وأشار خالد، في كلمته خلال الاحتفالية، إلى اختيار 18 مشروعًا من فئات متنوعة ما بين مشروعات كبيرة الحجم ومتوسطة وصغيرة مع مشاركة الشركات الناشئة ومشاركة متميزة للمرأة.

وأكد على وجود العديد من آليات التكيف مع التغيرات المناخية بالإسكندرية جرى ترجمتها إلى العديد من البرامج والمشروعات التنموية يجري تنفيذها وعلى رأسها مشروع الاستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار، بالإضافة إلى 9 مشروعات لحماية شواطئ الإسكندرية من ظاهرة النحر والمناطق المعرضة للخطر.

وأعلن المحافظ عن استضافة الإسكندرية لحدث عالمي وهو يوم المدن العالمي في 31 أكتوبر المقبل تحت شعار "الشباب يقودون العمل المناخي من أجل المدن".

يشار إلى أن المشروعات الفائزة بالمراكز الأولى من محافظة الإسكندرية هي مشروع "جيد تكستايل الإسكندرية" مصنع أخضر عن فئة المشروعات كبيرة الحجم، مشروعات لحماية شواطئ الإسكندرية مستوحاة من الطبيعة عن فئة المشروعات متوسطة الحجم، مشروع فريسكا "عيشها صح في بيئة أصح" عن فئة المبادرات والمشاركات المجتمعية غير هادفة للربح، مشروع إنتاج السماد العضوي عن فئة المشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغير المناخ والاستدامة.



فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان