إعلان

عبر مينائي الإسكندرية والدخيلة.. مصر تصدر 2.3 مليون طن بضائع إلى الخارج

01:29 م الخميس 26 سبتمبر 2024

ميناء الإسكندرية

الإسكندرية – محمد عامر:

شهد ميناء الإسكندرية زيادة كبيرة في حركة تداول البضائع بواقع 34% خلال الشهر الماضي بإجمالي حجم تداول تجاوز الـ 6.3 مليون طن، ما يعكس نجاح سياسات الدولة نحو التحول إلى محور عالمي للتجارة واللوجستيات.

ووفقًا لبيان صادر عن ميناء الإسكندرية، اليوم الخميس، تصدرت بضائع الصب السائل مقدمة البضائع التي شهدت قفزة ضخمة بلغت 155.7% بإجمالي 865.9 ألف طن تقريبا، يليها الحاويات بزيادة 33.3% وبواقع 2 مليون طن تقريبًا.

وحققت بضائع الصب الجاف في المرتبة الثالثة من حيث نسبة الزيادة حيث شهدت ارتفاعًا بواقع 28.6% خلال الشهر الماضي بكمية بلغت 2.7 مليون طن تقريبًا بالمقارنة بالشهر نفسه من العام السابق.

وصرح أحمد بريقع، المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية، أن إجمالي البضائع المصدرة من مينائي الإسكندرية والدخيلة خلال أغسطس بلغت 2.3 مليون طن بنسبة زيادة 43.8%.

وأضاف أن حركة السفن شهدت أيضًا تزايداً ملحوظاً خلال الشهر الماضي بنسبة 14.1% بإجمالي 456 سفينة، يتصدرها سفن الصب السائل بعدد 52 سفينة تليها سفن الصب الجاف وسفن الحاويات والبضائع العامة.

وقال اللواء بحري أحمد حواش، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، أن هذه الزيادات في حركة الملاحة ترجع لتحقيق الاحترافية في أداء الأعمال من قبل المرشدين وأطقم إدارة الحركة والإرشاد والقطر.

ولفت إلى إتباع العاملين بالهيئة للسبل التكنولوجية المتقدمة لسرعة إنهاء الإجراءات المتعلقة برسو السفن ومغادرتها ورفع المعدلات القياسية لعمليات الشحن والتفريغ والسعي المستمر لتقليل التكدسات.



فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان