إعلان

رئيس الأكاديمية العربية: شباب من 96 دولة يشاركون في الأولمبياد الدولي للمعلوماتية (صور)

07:42 م الإثنين 02 سبتمبر 2024

الإسكندرية – محمد عامر:

قال الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية، إن الأولمبياد الدولي للمعلوماتية حدث استثنائي يُعَدّ ملتقى للعقول المبدعة، ومكانًا تتلاقح فيه الأفكار، وتتولد فيه حلول جديدة للمشكلات.

جاء ذلك خلال افتتاح فعاليات الدورة الـ 36 للأولمبياد الدولي للمعلوماتية "IOI" في مكتبة الإسكندرية، اليوم الاثنين، والذي تنظمه الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأضاف أن الأولمبياد يمثل تجمعًا لشباب وطلاب من 96 دولة، وهو الحدث الأهم والأكبر في مجال علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات لطلاب المدارس على مستوى العالم.

وأشار رئيس الأكاديمية إلى أن الأولمبياد الدولي للمعلوماتية يهدف إلى تحفيز الطلاب للاهتمام بعلوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات، حيث يُعَدّ ملتقى للنوابغ القادمة والخبراء في مجال البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات.

وأكد عبد الغفار أن الاهتمام بالشباب ودعمهم هو محور اهتمام الرئيس السيسي، وهو ما يظهر جليًا في الأنشطة والفعاليات والمؤتمرات والمبادرات ومنتديات الشباب ومشروعاتهم.

وأوضح رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري أن تنظيم مصر للمسابقة الأكبر على مستوى العالم يعكس ثقة المجتمع الدولي في الدولة المصرية وقدرات أبنائها، وتوافر كل مقومات النجاح ما يجعلها الوجهة المفضلة لجميع الأحداث الهامة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان