إعلان

بمشاركة 65 جامعة.. بدء التصفيات النهائية لأولمبياد الشركات الناشئة بالإسكندرية- صور

12:21 م الإثنين 02 سبتمبر 2024

الإسكندرية – محمد عامر:

شهد الدكتور علي عبد المحسن، القائم بأعمال نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب، التصفيات النهائية لبرنامج أولمبياد الشركات الناشئة Startup Olympics 2024 والذي جرى تنفيذه للعام الأول بمشاركة 65 جامعة مصرية ومراكز بحثية.

يأتي البرنامج في إطار اهتمام الدولة وصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ بدعم المبتكرين ورواد الأعمال، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية.

جاء ذلك بحضور كل من الدكتور هاني عياد، المدير التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ ISF، والدكتور محمد الجوهري، رئيس جامعة برج العرب التكنولوجية، والدكتور أيمن الشتوي، القائم بأعمال عميد كلية الأعمال جامعة الإسكندرية.

وأكد نائب رئيس جامعة الإسكندرية، أن رعاية المبتكرين والنوابغ من الطلاب والباحثين يُعد أحد أهم الاستراتيجيات التي تتبناها جامعة الإسكندرية من خلال ربط مخرجات البحوث العلمية بالصناعة.

وأضاف أن الحضور الكبير للطلاب المبتكرين يعكس أن القاعدة الكبيرة من طلاب الجامعات المصرية هم مستقبل مصر المشرق، لافتا أن جامعة الإسكندرية تشجع طلابها النوابغ والمبتكرين لعمل مشاريعهم وتطبيقها على أرض الواقع لحل المشكلات والتحديات التي تواجه المجتمع السكندري.

وأشار إلى أهمية هذه الأولمبياد كوسيلة لدعم واحتضان شباب المبتكرين والباحثين والطلاب ممن لديهم أفكار ابتكارية ويريدون تطويرها وتحويلها إلى نموذج عمل حقيقي وإنشاء شركات ناشئة لهم.

أوضح المدير التنفيذي لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، أنه سيجري تقديم كامل الدعم للفرق المشاركة بتمويل مالي يصل إلى 2 مليون جنيه مصري لدعم أفكارهم ومشروعاتهم.

يشار إلى أن جامعة الإسكندرية تقدمت بعدد 107 مشروعًا في سابقة تعد الأولى من نوعها حيث جرى تدريب مجموعة المتقدمين في عدد من المعسكرات التدريبية لتأهيلهم لعرض أفكارهم أمام لجان التحكيم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان