إعلان

اجتماع مشترك بين الصحة والتعليم والتأمين الصحي لبحث استعدادات العام الدراسي بالدقهلية

12:28 م الأربعاء 18 سبتمبر 2024

الدقهلية- رامي محمود:

عقد الدكتور تامر مدكور، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية، اجتماعا رباعياً مشتركا مع ناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم، ومدير الإدارة المركزية لمنطقة الدقهلية الأزهرية علاوة مسؤولي التأمين الصحي ووزارة التربية والتعليم، لمناقشة كيفية الاستعداد للعام الدراسي لبحث استعدادات استقبال العام الدراسي الجديد بما يضمن حسن سير العملية التعليمية.

حضر الاجتماع من جانب الصحة الدكتور تامر الطنبولى، وكيل المديرية، والدكتورة لمياء سلامة، مدير عام الطب الوقائي، ومديرى الإدارات الفنية بالطب الوقائي، ومديري عموم الإدارات التعليمية إلى جانب الدكتورة رشا مصلح نائب مدير التأمين الصحى .

بحث الاجتماع تعزيز صحة الطلاب في السن المدرسي من خلال غرس السلوكيات والممارسات الصحية السليمة، مع التشديد على ضرورة سلامة البيئة الداخلية بالمدرسة و البيئة الخارجية المحيطة بها.

كما تناول المجتمعون تفعيل برامج الصحة المدرسية عبر التعاون الفعال بين إدارة المدرسة والفرق الطبية، ووضع خطة للفحص الطبي الشامل للطلاب ومتابعة تنفيذها مع بدء العام الدراسى والذى يتزامن مع انطلاق مبادرة بداية لتنمية الإنسان" بداية"، ومبادرة الكشف المبكر عن أمراض سوء التغذية (الأنيميا - التقزم - السمنة ).

وشددوا على متابعة نظافة المدارس من الداخل أفنية وفصول دراسية ودورات مياه وحجرات أنشطة وأسوار، والتأكد من توافر جميع التجهيزات الطبية للإشراف على المقصف ومطابقة الأغذية الموجودة به للشروط الصحية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان