إعلان

قمامة وحشرات وخبز تالف.. قرار عاجل من محافظ أسيوط بإغلاق دار للمسنين

10:25 ص الأربعاء 18 سبتمبر 2024

أسيوط- محمود عجمي:

قرر اللواء دكتور هشام أبوالنصر، محافظ أسيوط، إغلاق دار المسنين التابعة لجمعية المركز الإسلامي لتنمية المجتمع بحي شرق أسيوط، بسبب تردي الأوضاع الصحية والنفسية للنزلاء.

كما أمر بإحالة المسؤولين عن الدار للتحقيق، ونقل النزلاء إلى أقرب دار رعاية لهم، واتخاذ الإجراءات اللازمة لكل حالة.

جاء هذا القرار بعد زيارة تفقدية للمحافظ لأقسام الدار، التي تتكون من ثلاثة طوابق وتضم 27 غرفة على مساحة 624 متر مربع.

خلال الزيارة، التقى المحافظ ببعض النزلاء واستمع إلى طلباتهم وشكاواهم، حيث أعربوا عن شكرهم لاهتمامه بزيارتهم.

وأكد المحافظ أن المحافظة ملتزمة بتقديم الرعاية والدعم للمسنين، مشددًا على أهمية تضافر الجهود لإسعادهم.

رصد المحافظ خلال الزيارة إهمالًا في النظافة العامة والشخصية للنزلاء، ووجود قمامة وحشرات، بالإضافة إلى سوء التغذية وعدم وجود إشراف طبي، بناءً على ذلك، أمر بتشكيل لجنة مشتركة من المحافظة ومديرية التضامن الاجتماعي لفحص الدفاتر وحصر الإيرادات والمصروفات، وجرد محتويات المخزن، ورفع تقرير مفصل عن حالة النزلاء والخدمات المقدمة.

التقرير كشف عن سوء مستوى النظافة العامة، ووجود قمامة ومخلفات وخبز تالف، بالإضافة إلى سوء حالة النزلاء الصحية والنفسية.

كما تبين وجود عطل في الأسانسير وإتلافات في الشبابيك، وعدم وجود بطاطين وأغطية، وسوء حالة السباكة، ووجود أجهزة وأدوات مطبخ غير مستخدمة رغم تلف الأدوات المستخدمة. كما تبين وجود عدد كبير من أسطوانات البوتاجاز، مما يشكل خطرًا على النزلاء والمباني المجاورة.

كما كشف التقرير أن الدار غير مرخصة ومقامة على أرض أملاك دولة، وعليها مستحقات مالية تصل إلى 75 مليون جنيه. وأشار إلى اختلاف بين ما هو مدون في السجلات والعضويات الفعلية، ورصد تحصيل مبالغ مالية من النزلاء رغم دفعهم رسوم الإقامة.

بناءً على هذه النتائج، قرر المحافظ إغلاق الدار وإحالة المسؤولين للتحقيق، ونقل النزلاء إلى أقرب دار رعاية، وتقديم الرعاية الصحية والنفسية لهم بالتنسيق مع مديرية الصحة.

كما أمر بنقل أحد النزلاء إلى المستشفى بسيارة الإسعاف، مؤكدًا على اتخاذ إجراءات حاسمة وفورية ضد أي منشأة لا تلتزم بالاشتراطات وضوابط الأمن والسلامة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان