إعلان

سفير الهند بالقاهرة: شرم الشيخ الواجهة السياحية المفضلة لأثرياء نيودلهي

04:59 م الأحد 15 سبتمبر 2024

جانب من المؤتمر الصحفي

جنوب سيناء – رضا السيد:

قال "اجيت جوبتا" سفير الهند بالقاهرة، إن مدينة شرم الشيخ تعد الوجهة السياحية المفضلة لدى أثرياء الهند، حيث يفضلون إقامة حفلات الزفاف الخاصة بهم داخل منتجعاتها السياحية، كونها تتيح لهم الاحتفال بطرق مختلفة تمزج بين الثقافة الهندية والمصرية، إضافة إلى المناظر الطبيعية الخلابة والمفتوحة لإقامة حفلات الزفاف.

وأكد السفير الهندي، أن شرم الشيخ بشكل خاص وكافة منتجعات جنوب سيناء السياحية من أفضل المقاصد السياحية لديه، لذا يسعى لتوقيع بروتوكول بين جنوب سيناء ومقاطعة "جول" الهندية للتعاون في مجال تنشيط السياحة فيما بينهم، لكون يوجد تشابه كبير بين الطبيعة الجغرافية لهما.

وأعرب عن تطلعه لجذب ما يقرب من نصف مليون سائح هندي لشرم خلال عام 2025، مؤكدًا أنه سهل تحقيق هذا الهدف خاصة أن الشباب الهندي يفضلون ممارسة السباحة والرياضات المائية المختلفة داخل منتجعات جنوب سيناء السياحية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته محافظة جنوب سيناء اليوم الأحد، بحضور الدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، و سفير الهند بالقاهرة، وذلك على هامش احتفالية "الأسبوع الثقافي الهندي" التي تقام بمدينة شرم الشيخ، بمناسبة مرور 75 عامًا على استقلال الهند، والعلاقات الدبلوماسية بين مصر والهند، والتي تضمنت مهرجانًا هنديًا يضم أبرز الأنشطة الهندية منها "مهرجان الألوان، اليوجا، البازار الهندي، ومهرجان الأكل الهندي".

وقدم سفير الهند بالقاهرة، الشكر إلى محافظ جنوب سيناء لتعاونه خلال إقامة احتفالية "الأسبوع الثقافي الهندي"، وحرصه على افتتاح فعاليتها.

وأعرب عن رغبته في التعاون لإدخال سياحة اليوجا إلى مدينة شرم الشيخ، لما تمتلكه من العديد من المساحات الخضراء المفتوحة، التي تعد مجالًا خصبًا لممارسة هذه الرياضة العالمية، إضافة إلى التعاون في مجال الطب البديل، كون جنوب سيناء تشتهر بنمو العديد من الأعشاب الطبيعية ذات الفاعلية العالية في مجال التداوي، بجانب التعاون أيضًا في مجال تدريب العاملين بالقطاع السياحي.

وأكد محافظ جنوب سيناء، أن المصريين دعاة للسلام على مر العصور، ويرحبون بالتعاون مع دولة الهند كون البلدين نجحوا في إقامة حضارات عريقة على مر العصور، وهذه الحضارات أبهرت العالم، مشيرًا إلى عمق العلاقة بين البلدين.

وأعرب محافظ جنوب سيناء عن تطلعه لتحقيق المزيد من التعاون بين الهند وجنوب سيناء، خاصة في المجال السياحي كونه الهدف الاستراتيجي الهام لمصر، وذلك من خلال الترويج العالمي للمقاصد السياحية بالمحافظة، خاصة أنها تمتلك مقومات سياحية ترتقي للعالمية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان