إعلان

من المنوفية إلى العالمية.. "محمد" بطل رفع الأثقال البارالمبي: "حلمت بالمشاركة فحققت الإنجاز الأصعب" (صور)

04:29 م الأربعاء 11 سبتمبر 2024

المنوفية- أحمد الباهي:

"حاسس بالفخر والسعادة لأنه إنجاز هيعيش لأحفادي".. بهذه الكلمات عبر البطل المصري محمد صبحي ابن مدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية عن سعادته عقب تحقيقه حلم المشاركة في الألعاب البارالمبية بباريس ومنافسته الصعبة مع أبطال العالم في مجال رفع الأثقال، حتى نجاحه في الحصول على الميدالية الفضية ويعود بها مُظفرًا إلى مصر.

وقال "صبحي" لمصراوي، إن أمنيته في البداية كانت فقط مجرد المشاركة في هذا المحفل الرياضي الكبير، ولكنه كان مؤمنًا أيضًا بقدراته، فلما لا وهو يستطيع حمل أوزان تنافس كبار أبطال اللعبة، لينجح في التتويج بالميدالية الفضية لوزن 88 كيلوجرامًا في منافسات رفع الأثقال بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024.

وتمكّن البطل محمد صبحي من رفع وزنًا بلغ في المحاولة الأولى 220 كيلوجرام، وفي المحاولة الثانية وزن 224 كيلوجرام، وفي المحاولة الثالثة لم يستطع رفع ثقل قدره 230 كيلو جرام.

وأضاف: "إني أكون سبب إن علم بلدي يترفع في البطولة العظيمة دي كان قمة السعادة والفخر لي، أنا بالفعل شاركت مرتين مُسبقًا حصلت خلالها على برونزية وفضية وحلمي القادم حصد الميدالية الذهبية إن شاء الله"، وأشار إلى حجم الاستعداد والمعاناة والجهد وراء الإنجاز، من خلال التدريبات الشاقة وترك الأسرة والأبناء للدخول في المعسكر واتباع نظام غذائي معين وغيرها من الضروريات ساهمت في الوصول للهدف.

وختم حديثه: "ممكن حد يفتكر خطفة البار دي سهلة، لكن الأمر صعب ويحتاج سنوات للتدريب على عضلات الكتف والذراع، فقد احتجت 3 سنوات كاملة لأتمكن من رفع 140 كيلو وعامين آخرين لرفع 170 كيلو وعامين لـ 190 كيلو، في النهاية اجتهدنا وتوكلنا على الله فكان النصر عزيزًا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان