إعلان

"لا لزواج القاصرات" معرض كاريكاتير بمكتبة مصر العامة بدمنهور (صور)

08:12 م الأحد 01 سبتمبر 2024

البحيرة - أحمد نصرة:

افتتح الدكتور حازم الديب، نائب محافظ البحيرة، اليوم الإثنين، معرض كاريكاتير " لا لزواج القاصرات" الذي نظتمه مبادرة الكاريكاتير للجميع التابعة لمؤسسة عبدالله الصاوي للحفاظ على تراث الكاريكاتير المصري، بالتعاون مع دوار للفنون والتنمية ومكتبة مصر العامة بدمنهور.

يستمر المعرض حتى 10 سبتمبر الجاري، ويضم مجموعة من الرسوم الكاريكاتيرية لعدد 50 من الفتيات والسيدات المشاركات من محافظة البحيرة.

و أكد نائب محافظ البحيرة أن مثل هذه المعارض الفنية تلعب دورًا هاماً في تحفيز الفتيات على تعلم واحتراف فن الكاريكاتير، للتعبير عن أنفسهن بطرق مبدعة ومبتكرة، وتساعد في تغيير الصورة النمطية للمرأة المصرية وزيادة الوعي بأهمية دورها في مجال الثقافة والفن.

و أشار الكاتب عبد الله الصاوي، المنسق العام للمعرض أن الأخير يعد أول معرض كاريكاتيري في مصر يناقش قضية اجتماعية هامة وخطيرة كزواج القاصرات، والتي تعاني منها العديد من محافظات مصر خاصة في الريف.

على هامش المعرض جرى تسليم شهادات تقدير لرسام الكاريكاتير الكبير سعيد بدوي، والمشاركات في ورشة تعليم مبادئ فن الرسم الكاريكاتيري تحت عنوان "عبري حتقدري" والتي استضافتها مكتبة مصر العامة بدمنهور، خلال الفترة من 28 يوليو إلى 1 أغسطس.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان