إعلان

نفوق أسماك في ترعتين بالغربية.. والطب البيطري يكشف السبب -صور

10:32 ص الأحد 01 سبتمبر 2024

الغربية- مروة شاهين:

قرر اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، تشكيل لجنة عاجلة من مديرية الطب البيطرى ومجلس مدينة السنطة وأجهزة الري لمعاينة الأسماك النافقة بترعة كفر الدغايدة بمركز زفتى وحتى حدود ترعة المنشأة الكبرى بالسنطة، وإعداد تقرير عاجل بالوضع، واتخاذ كافة الإجراءات الصحية اللازمة حفاظا على صحة المواطنين ومعرفة أسباب نفوق الأسماك الطافية بسطح المياه.

وانتقلت مني صالح رئيس مركز ومدينة السنطة، والدكتور عادل عبدالعزيز مدير مديرية الطب البيطرى بالغربية، إلى موقع البلاغ بإحدى الترع الواقعة بين حدود مدينتي السنطة وزفتى، وعثروا على كميات من الأسماك النافقة أعلى سطح المياه.

وبالفحص تبين أن انخفاض منسوب المياه بترعة الدغايدة وصولا إلى ترعة المنشأة الكبري، ما أدى إلى اختناق هذه الأسماك ونفوقها أعلى سطح المياه.

وجرى أخذ عينة من مياه الترعة لتحليلها وكذلك عينة أخرى من الأسماك النافقة للوقوف على أسباب النفوق، وتعيين حراسة من غرفة طوارئ مجلس مدينة السنطة بموقع الأسماك النافقة لمنع أي شخص من نقلها أو رفعها من المياه حفاظا على صحة المواطنين، وذلك لحين ظهور نتائج التحاليل واستقدام عدد من الحفارات والكراكات لرفعها من مياه الترعة والتخلص الآمن والصحي منها عن طريق الدفن الصحي تحت إشراف الطب البيطري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان